رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الدورة العاشرة من معرض الترفيه تستعرض أحدث التوجهات وتقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع العافية والضيافة

الخميس 25/مايو/2023 - 03:36 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
خبراء في مؤتمر الترفيه والعافية يؤكدون دور دبي بوصفها مركزاً رائداً للسياحة الصحية والعلاجية بعد نجاحها باستقطاب أكثر من 670 ألف سائح في عام 2022 

كشفت دي إم جي إيفنتس، الشركة الدولية الرائدة في تنظيم الفعاليات، عن انطلاق فعاليات الدورة العاشرة من معرض الترفيه يوم الثلاثاء بالتزامن مع معرض الفنادق في مركز دبي التجاري العالمي، حيث شهد إقبالاً واسعاً من المهتمين بقطاع الصحة والعافية الباحثين عن أحدث المنتجات والابتكارات والرؤى والأفكار التي تسهم في إرساء معايير جديدة لمفهوم العافية في قطاع الضيافة.
وانعقد مؤتمر الترفيه والعافية في اليوم الافتتاحي للمعرض، وهو قمة ليوم واحد استضافت أبرز الأخصائيين والخبراء لمناقشة آخر مستجدات ممارسات التخصيص والاستدامة فيما يتعلق بالتجارب الترفيهية، للارتقاء بخدمات الصحة والعافية في القطاع.
وألقى محمد المهيري، مدير إدارة السياحة الصحية في هيئة الصحة بدبي، الكلمة الرئيسية للمؤتمر التي أشاد خلالها بدور التعاون الحكومي والإقبال المتزايد على السياحة العلاجية في الارتقاء بقطاعي العافية والسياحة في دولة الإمارات. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد المهيري: "شهد قطاع العافية نمواً كبيراً على مدى السنوات العشرة الماضية. وتبذل هيئة الصحة بدبي قصارى جهودها لدعم دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي لتحويل الإمارة إلى وجهة عالمية للعافية، حيث تسهم هذه الجهود في ترسيخ مكانة دبي بوصفها مركزاً رائداً للسياحة الطبية والعلاجية، مما أثمر عن استقطاب أكثر من 670 ألف سائح في عام 2022". 
واستضافت الفعالية جلسة حوار أدارتها تيريزا وينكلر، مديرة السبا والعافية لدى مجموعة فنادق ماندارين أورينتال؛ وميرزا إبراسيفيتش، مديرة الترفيه والسبا في فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي؛ وكريستيان كيفر، المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز رايا الصحي للعافية والاستشفاء الشامل.
ومن جانبه، قال كريستيان كيفر، المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز رايا الصحي في فندق ذا ريتريت نخلة دبي إم غاليري من سوفيتل: "يكمن سر نجاحنا في الاعتماد على التعلم المستمر وفهم احتياجات المنطقة بشكل دقيق، حيث نحرص على مواكبة آخر توجهات القطاع على مستوى العالم لسد فجوة الوعي حول علاجات العافية وأنواعها المختلفة. ونلمس بوضوح ازدياد الطلب على الممارسات المبتكرة مثل الدراسات العلمية حول النوم والتوعية بضرورة ضبط الساعة البيولوجية والعلاج بالصوت وتردداته، لما لها من تأثيرات إيجابية على صحة الجسم".
واستعرضت سكاي تك سبورت، الشركة المختصة بأجهزة محاكاة الرياضات الداخلية القائمة على التكنولوجيا، أول أجهزة محاكاة احترافية للتزلج والتزحلق على الجليد، والتي يستخدمها فريق الولايات المتحدة لرياضة التزلج في تدريباته. ومن جهته، قال كونور بيشوب، مدير المبيعات في سكاي تك سبورت: "تركز الشركة على إنتاج أجهزة محاكاة لرياضة التزلج، نظراً لمناخ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي لا يسمح بممارسة تلك الرياضة بشكلها الطبيعي. ونجحت الشركة خلال الـ 18 شهراً الماضية بتكوين قاعدة قوية من العملاء في دبي، التي تتخذ منها مقراً لها في المنطقة، حيث تواصلت العديد من وجهات المغامرات والفنادق والمنتجعات مع الشركة لتزويدهم بأجهزة محاكاة التزلج والتزحلق على الجليد". 
وأضاف بيشوب: "تهدف الشركة إلى الارتقاء بالرياضات الداخلية بالاعتماد على شعبيتها المتنامية في المنطقة وتقنياتنا الحديثة عالمية المستوى". كما تستعرض الشركة خلال فعاليات المعرض روبوت بوت بوكسر، وهو كيس ملاكمة آلي ومحاكي ألعاب رياضية تفاعلي. ويعتمد الروبوت، الذي يعد أحدث منتجات الشركة، على تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يُعد المحاكي الوحيد في العالم المخصص لرياضات الفنون القتالية والحل الأمثل في ممارسة هذه الرياضات. وتُقام الدورة الحادية عشر من معرض الترفيه بين 28-30 مايو العام المقبل بالتزامن مع معرض الفنادق ومعرضي إندكس ومساحة العمل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر