رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بروتوكول تعاون جديد يجمع بين شركة ضامن وإيجاس والمعصرة جاز مترو

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 02:23 م
صدى العرب
طباعة
عمرو بكير
فى إطار السياسة العامة للدولة المصرية لترسيخ منظومة الشمول المالى فى مصر، وما ترتب عليها من سياسات تساعد فى ذلك، بهدف دعم استراتيجية الشمول المالى التي تهدف إلى إدخال الحلول المالية الرقمية إلى قطاع جديد من المجتمع المصرى والتى لا تشملهم المظلة الحالية و للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن المصري والمشاركة في رؤية مصر 2030 من خلال التحول الرقمي.
تم وضع خطة طموحة لتطوير قطاع الغاز الطبيعى بشكل عام وعملاء المنازل بوجه خاص وتطبيق منظومة العدادات مسبوقة الدفع طبقا لخطة وزارة البترول السنوية تم توقيع بروتوكول تعاون بين الدكتور مجدى جلال رئيس مجلس ادارة شركة ايجاس والمهندس سيد ندا مدير مصنع المعصرة جاز مترو والدكتور تامر الحسينى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة ضامن  للمدفوعات الالكترونية .
وشهد الدكتور مجدى جلال رئيس مجلس ادارة شركة (ايجاس) التعاون المشترك مع شركة ضامن للمدفوعات الالكترونية وشركة المعصره جاز مترو للبدء فى تقديم خدمات الشحن الالكترونى لمنظومة عدادات الغاز مسبقة الدفع للمواطنين وذلك فور استكمال كافة الاجراءات الفنية مع شركة ضامن .
صرح الدكتور تامر الحسينى الرئيس التنفيذى لشركة ضامن للمدفوعات الالكترونية عن امتنانة بهذه الشراكة كما وضح إنها تتيح  خدمات شحن عدادات الغاز الطبيعي مسبقة الدفع من خلال شبكة ومنافذ شركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية المنتشرة في ربوع جمهورية مصر العربية وعلى مدار الـ 24 ساعة يومياً. وإتمام التوافق المطلوب بين البرامج والنظم الخاصة بمنظومة العداد مسبق الدفع وبين قنوات الاتصال المختلفة ومراعاة كافة نظم التأمين. 
والجدير بالذكر ان الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، هي شركة قابضة مصرية تأسست عام 2001  بقرار رئيس مجلس الوزراء  لكي تكون الكيان المسئول عن أنشطة الغاز الطبيعي في مصر، والتي تختص بتكييف خطة عمل فعالة للتعامل بجد وتنظيم أنشطة موارد الغاز الطبيعي في مصر للمساهمة في الاقتصاد المصري ، تكون أحد الكيانات الخمس الكبرى في قطاع البترول المصري خصوصاً، وفي وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية بشكل عام، وتعد ذراع الدولة المصرية للتعامل مع أنشطة واتفاقيات الغاز الطبيعي مع الشركات المصرية والعربية والعالمية.
شركة “المعصرة جاز مترو” إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربى وشركة السويدى الكتروميتر وهى متخصصة في إنتاج عدادات الغاز وتكون مسؤولة عن إقامة وتشغيل مصنع لتصنيع وتركيب وتشغيل وصيانة جميع أنواع عدادات قياس استهلاك الغاز الطبيعي (مسبقة الدفع) والأنظمة المكملة لها بكافة مستلزماتها وأجهزة الاختبار اللازمة لها.
وتأسست ضامن في عام 2018 بهدف تقديم حلول الدفع الإلكترونى على مستوى التعاملات المالية التى تخص الأفراد والمؤسسات، وتقديم الخدمات للمؤسسات المالية فى إطار مبادرة الحكومة المصرية الخاصة ببرامج الشمول المالى. 
وتستمد ضامن الخبرة والدعم فى هذا المجال من خلال مؤسسها وهى شركة تطبيقات الكروت الذكية «سمارت» الرائدة متخصصة فى تقديم حلول تكنولوجيا متكاملة فى مجال بناء النظم وتشغيلها والتى نفذت مشروع إدارة صرف المقررات التموينية وصرف الخبز لحوالى 20 مليون مواطن يوميا باستخدام البطاقات الذكية.
وتمتلك «ضامن» أكثر من 23 فرعا على مستوى محافظات مصر، وتقدم ما يزيد على 500 خدمة دفع وتحصيل إلكترونى عبر منصة ضامن للمدفوعات، مثل التبرعات للمؤسسات والجمعيات الخيرية و شحن كروت الكهرباء وفواتير الغاز ودفع فواتير الهاتف المحمول والخط الأرضى وتقدم خدمتها من خلال شبكة تزيد عن 100 الف تاجر فى جميع محافظات مصر .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر