اخر الأخبار

محافظات

بالصور.. صيدلة كفر الشيخ تناقش استخدام الذكاء الاصطناعي في المجالات الصيدلية

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 06:30 م
صدى العرب
طباعة
كتب:وسام امين


 نظمت كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، مؤتمرها العلمي السادس تحت عنوان"الاتجاهات الحديثة في المجال الصيدلي" trend in pharmacy"،  تحت رعاية وحضور الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وذلك بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، والعميد سامح الطنوبي المستشار العسكري للمحافظة.

كما شهد المؤتمر الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات والدكتور محمد فهمي حسين نقيب صيادلة كفرالشيخ ونقباء الصيادلة بمصر، وتحت إشراف الدكتور رمضان الدوماني عميد كلية الصيدلة، وبمشاركة أكثر من 200 صيدلي وباحث.

وقال الدكتور رمضان الدوماني عميد كلية الصيدلة، إن المؤتمر تضمن العديد من المحاور في المجالات الصحية التي تهم المجتمع، مثل سياسة استخدام المضادات الحيوية وأمراض السمنة وكيفية التغلب عليها واستخدام الذكاء الاصطناعي في المجالات الصيدلية والانتقال السرطاني والسبب الكيميائي للموت من السرطان.

وحاضر في المؤتمر نخبة من العلماء المصريين المميزين.

وأعرب اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ عن سعادته بحضوره الى الجامعة، مشيدا بما تشهده من تطوير على مستوى المنشآت والأنشطة العلمية، والذي يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وخطة الدولة للعمل في المحاور الخاصة برؤية مصر 2030 ، بهدف إتاحة التعليم للجميع دون تمييز وتحسين جودة نظم التعليم بما يتوافق مع النظم العالمية وتحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم وربط الخريج بسوق العمل عن طريق تطوير المناهج، مشيدا بدور الجامعة في تنمية المحافظة متنميا لجامعة كفر الشيخ التقدم والإزدهار للوصول الى أول الترتيب العالمي .

وأشار نورالدين على التعاون بين المحافظة والجامعة، والاستفادة من دور الجامعة الريادي في  خدمة أبناء المحافظة والارتقاء بقدرات ومهارات شبابها وتأهيلهم للمستقبل واستثمار خبرات الجامعة العلمية في المشروعات، لتقديم الخطط الإستراتيجية والاستشارات ودراسات الجدوى من خلال التعاون المشترك  .

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، أن القيادة السياسية تهتم بنشر الفكر والوعي الرياضي بالجامعات، وذلك في إطار الدور المجتمعي للجامعة في رفع المستوي البدني والصحي للشباب، وقال إن مصر غنية بعلمائها والدولة تستثمر في 27 جامعة حكومية لتقديم تعليم مجاني راق لبناء الإنسان، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية . 

وصرح أن المؤتمر يهدف إلى الاستفادة من تطبيق نتائج الأبحاث العلمية في مجالات الصيدلة وصناعة الدواء والتخصصات الطبية الأخرى لخدمة المجتمع بمختلف فئاته.

وأوضح "دسوقي" أن إدارة الجامعة تهتم اهتماما كبيرا بالبحث العلمي، وأن الندوات والمؤتمرات وورش العمل فرصة مهمة التقاء الأجيال العلمية وتبادل الخبرات والتواصل العلمي للوصول إلى الجديد مقدما الشكر لكل القائمين على المؤتمر. 

وأشار إلي حرص الجامعة على تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس من خلال التدريب المستمر، لينعكس ذلك على طلاب الجامعة وخريجيها وطلاب الدراسات العليا.

وأهدى دسوقي  درع الجامعة لمحافظ كفر الشيخ، كما أهدى المحافظ  درع المحافظة لرئيس الجامعة  .

إرسل لصديق

تصويت

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر