اخر الأخبار

فن وثقافة

المصريون يكتسحون في مسابقة شرطة دبي للأمن الاليكتروني

الأحد 24/فبراير/2019 - 06:18 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي

- المصري يوسف عوض يحصد جائزة التحدي محققًا 780نقطة

- تحدي "التقاط العلم" يختتم فعالياته في دبي بمشاركة 50 متسابق من 15 دولة 

بحضور القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبد الله خليفة المري والعميد جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، وعدد من مسؤولي الإدارات المختلفة بالقيادة العامة لشرطة دبي، اختتمت مساء أمس الأول "السبت" فعاليات الدورة الثانية من مسابقة تحدي "التقاط العلم" للأمن الإلكتروني، والتي شارك فيها 50 متسابق من 15 دولة. 
 
وكرم العميد جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، خلال حفل تسليم الجوائز للفائزين، في تحدي "التقاط العلم" حيث حصد يوسف عوض من مصر المركز الأول في المسابقة بعد أن تمكن من تحقيق 780 نقطة، تلاه في الترتيب مواطنه محمد محمود، محققاً 764 نقطة، وفي المركز الثالث حل أحمد أبو العلا أيضاٍ من مصر بعد أن سجل 750 نقطة، وقام العميد جمال الجلاف بتكريم الفائزين كما كرم أصغر المتسابقين زياد حسام ذو الأربعة عشر عام حيث حل في المركز الرابع عشر من بين الخمسون متسابق. 
 
وتستهدف شرطة دبي من خلال تنظيمها لمسابقة «التقاط العلم»، بالتعاون مع شركة "جريت مايندز" المتخصصة في تنظيم الفعاليات تعزيز مهارات وخبرات الأمن الإلكتروني لدى الشباب والأجيال المقبلة، وتحفيز الفضول العلمي لديهم وقدراتهم للتعامل مع التحديات الإلكترونية، وترسيخ مفاهيم الأمن إلكتروني لدى المشاركين من طلبة المدارس والجامعات المهتمين بالتقنيات والتطبيقات الالكترونية الحديثة. وبلغت قيمة الجائزة الأولى في مسابقة "التقاط العلم" 20 ألف درهم، وقيمة الجائزة الثانية 10 آلاف درهم، و5000 درهم لصاحب المركز الثالث. 
 
وتنسجم مسابقة "التقاط العلم" مع رؤية قيادتنا الإمارات الرشيدة التي تضع ضمن أولوياتها الحرص على تأسيس أجيال من المتخصصين والمحترفين في القطاعات التكنولوجية الحيوية ليكونوا لبنة أساسية في بناء اقتصاد المعرفة، ويحققوا السبق بجدارة في حقول البحث العلمي ومواكبة متغيرات سوق العمل. وأضاف أن فعاليات من نوع مسابقة «التقاط العلم» مهمة لجذب اهتمام الأجيال الصاعدة مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار وتشجيع الفضول العلمي لدى المشاركين وتعزيز الرغبة لديهم للتحول إلى التخصصات العلمية وتحفيزهم على التعلم المستمر ومواكبة التطورات المتسارعة في مجال تقنية المعلومات. 
 
ويجسد هذا التحدي الهدف الثاني من "استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني"، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، والرامي الى تشجيع الابتكار في مجال الأمن الالكتروني والمعلوماتي، وضمان بناء فضاء إلكتروني آمن في إمارة دبي. 
 
وتقدم لدورة العام الجاري من المسابقة 220 مرشح، تأهل منهم 50 بعد تصفيات جرت عبر اختبار إلكتروني، ليتأهل خمسون من الشباب المحترفين والهواة في ميدان تقنية المعلومات والتطبيقات الرقمية والبرمجة للمشاركة في المسابقة الرئيسية التي جرت على مدى يومين، تصدى فيها المتسابقون لسيناريوهات محاكاة افتراضية لتهديدات وأخطار إلكترونية، وذلك لاختبار مهاراتهم وإثبات قدراتهم على مواجهة محاولات الاختراق والقرصنة الإلكترونية، وذلك في مجمع "هاب زيرو" في منطقة سيتي ووك في دبي. 
 
وينتمي المتسابقون الخمسون محترفي تقنية المعلومات، والمشاركون في تحدي "التقاط العلم" إلى 15 دولة مختلفة هي دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، وبلجيكا، ومصر، والسودان، والهند، وفلسطين، وأفغانستان، وإندونيسيا، وسوريا، ونيجيريا، واليونان، وجزر القمر، وكندا، وإيران. 
 
وتحظى الموضوعات والقضايا المتعلقة بالأمن الإلكتروني مركز الصدارة في العالم، وذلك بالتزامن مع ازدياد الحاجة الى خبراء في مجال تقنية المعلومات، لمواكبة المخاطر الالكترونية وتلبية الطلب المتزايد على الخبراء في هذا المجال، وفي هذا الإطار يتم تنظيم الدورة الثانية من تحدي "التقاط العلم " للأمن الإلكتروني، كفرصة للتدريب النظري والعملي للمتخصصين والهواة في هذا الميدان الحيوي. 

إرسل لصديق

تصويت

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر