رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ناصر عبدالحفيظ يحدد شروط استقبال الوجوه الجديدة لفرقة المسرح المصري عايدة محى الدين: ثورة 23 يوليو منحت المرأة العديد من المكتسبات وساهمت في تحسين الحياة الاجتماعية للمرأة بهدف وسام أبو على.. الأهلى يكرر فوزه على بيراميدز ويقترب من حسم الدورى في إطار دعمه للتحول لمجتمع غير نقدي.. البنك التجاري الدولي-مصر CIB يتعاون مع منصة "أبجد" لتوفير حلول دفع مُبتكرة للمصاريف الدراسية صاحب الثلاث نقاط.. وسام أبو علي رجل مباراة الأهلي وبيراميدز النائبة نيفين حمدي تهنىء الرئيس السيسي والشعب المصري العظيم بالذكري ال72 لثورة 23 يوليو المجيدة صحة كفر الشيخ تواصل المسح الميدانى الثانى بإدارات بيلا والحامول وبلطيم وسيدي سالم والرياض إدارة الحميات للطب العلاجي بكفر الشيخ تزور مستشفى حميات مطوبس ودسوق نقيب الفلاحين يهنِّئ السيد الرئيس والشعب المصري والقوات المسلحة بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة تموين العاصمة الإستعداد لبدء الأوكازيون الصيفي لعام 2024 اعتباراً من يوم الأثنين الموافق 5-8-2024.

اخبار

موارد اقتصادية قوية .. استثمارات جديدة لتعظيم سياحة اليخوت

الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 12:19 ص
صدى العرب
طباعة
ساجد النوري
تعد سياحة اليخوت شريان سياحى هام لضخ إيرادات إلى الاقتصاد القومي في مصر ، وتمتلك الدولة المصرية على الامكانيات الهائلة من 3200 كيلو من الشواطئ شمالا وشرقا، إلا أنها لم تحصل على حقها الطبيعى من هذا النمط الذى تستفيد منه وتنشط به الحركة فى عدة دول حول العالم عامة وشرق المتوسط خاصة مثل إسبانيا وإيطاليا واليونان وقبرص.

وكشف تقرير أذاعته قناة أزهري أنه يشهد اهتمام الدولة المصرية بأعلى مستوياتها وتنشيطه بنسبة كبيرة، وكلما تم الإسراع فى تأهيل النقاط الموجودة بعدة مناطق بالبحرين الأحمر والأبيض المتوسط، بالتوازى مع التسويق والترويج لهذا الملف وعمل تعاقدات مع الشركات المنفذة لذلك النوع من الرحلات من خلال القطاع الخاص المصرى النشط، كلما تم ضخ المزيد من الإيرادات فى شرايين الاقتصاد القومي.

وكشف التقرير أنه تعتبر مصر واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، حيث تتميز بتاريخها العريق وثقافتها الغنية ومناظرها الطبيعية الخلابة. وفي إطار استراتيجية تنويع مصادر الدخل السياحي، بادرت مصر باتخاذ إجراءات فعالة لتعزيز سياحة اليخوت، بهدف جذب المزيد من السياح وتعزيز الاقتصاد المحلي.

ووقعت مصر متمثلة في الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر  العقد النهائي مع مجموعة موانئ أبو ظبي منذ الأيام القليلة الماضية، لمنح التزام بناء وتطوير وإدارة وتشغيل وتسويق وصيانة وإعادة تسليم البنية الفوقية لمحطات السفن السياحية في 3 موانئ مصرية، وذلك لتعظيم شئون سياحة اليخوت بحجم إستثمارات وصلت إلى 4.7 مليون دولار.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر