رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

إندكس 2023 يشهد مشاركة أبرز الشركات الرائدة في قطاع الديكور الداخلي على مستوى العالم

الإثنين 17/أبريل/2023 - 03:45 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
أجنحة المعرض تضم دولاً مثل إيطاليا وتركيا والبرتغال وكوريا الجنوبية وفرنسا وغيرها
الجناح الإيطالي يختص بأحدث منتجات الأثاث الفاخر
جناح الأحجار والأسطح الجديد في المعرض يستقطب عشاق القطاع من مختلف أنحاء العالم

تنطلق فعاليات معرض إندكس دبي 2023، الفعالية التجارية الرائدة على مستوى المنطقة في قطاع الديكور الداخلي والتجهيزات، في مركز دبي التجاري العالمي بين 23 و25 مايو المقبل بمشاركة عدد من أهم الدول في أوروبا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى والشرق الأوسط.
وتضم قائمة الدول المشاركة في المعرض كلاً من إيطاليا وتركيا والهند والبرتغال وكوريا الجنوبية وفرنسا وغيرها الكثير. ويركز الجناح الإيطالي على الأثاث الفاخر، ويضم أبرز الجهات المصنعة للأثاث ومزودي التجهيزات الداخلية في إيطاليا، الذين سيقدمون أعمالهم الإبداعية من التصاميم الداخلية المصنعة خصيصاً للقصور والفلل والفنادق الفخمة، بما في ذلك قطع الرخام المزينة بأوراق الأشجار الذهبية والأرضيات الخشبية المصنوعة يدوياً والأبواب المزخرفة والجدران ذات التصاميم الفنية. 
وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت إيلين أوكونيل، نائبة رئيس التصميم والضيافة في دي إم جي إيفنتس والمسؤولة عن تنظيم معرض إندكس 2023: "تشير توقعات شركة موردور إنتلجنس إلى أن سوق الأثاث الفاخر في منطقة مجلس التعاون الخليجي سيشهد نمواً بنسبة 5.5% على أساس سنوي حتى عام 2026، ويتطلع المنتجون للدخول إلى سوق المنطقة والمساعدة على تعافي القطاع بعد الاضطرابات التي تعرضت لها سلسلة التوريد نتيجة للأزمة الصحية العالمية. وتركز إيطاليا على سوق المنطقة لتحقق قفزة كبيرة في المبيعات، ولا سيما مع سيطرتها على نحو 40% من سوق المفروشات الفاخرة في العالم. وتستفيد السوق الإقليمية من جانبها من النمو الكبير في مشاريع التطوير العقاري وملكية العقارات الخاصة والرغبة المحلية في التوجه نحو خيارات المفروشات الراقية".
وتتضمن قائمة الجهات الإيطالية المشاركة في المعرض شركة بالاتسو موريلي، التي تم اختيار تجهيزاتها الخاصة بإحدى الفلل في جزيرة السعديات ضمن قائمة المرشحين النهائيين لجوائز التصميم الخاصة بجمعية التصميم الداخلي البريطانية والدولية لعام 2022. ومن جانبه قال أليساندرو أورتينسي، مؤسس شركة بالاتسو موريلي: "تتميز الفيلا بالعديد من العناصر الحديثة والمعاصرة، وهو ما يسمح بتقديم مزيج مثالي يجمع بين لمسات الشرق الأوسط وأفضل معايير الفخامة والرقي. وكان فريقنا مسؤولاً عن التجهيزات الداخلية بالكامل، وقدم أسطحاً رخامية مصنوعة في إيطاليا حسب الطلب وقطع أثاث سهلة الحركة، إلى جانب أعمال النجارة وتفاصيل الديكور المصممة حسب الطلب".
وتكشف بالاتسو موريلي خلال معرض إندكس 2023 عن العديد من الأسطح الجديدة المميزة المصنوعة من مواد مختلفة، ويأتي في مقدمتها سطح "بايثون" المتألق بالمينا اللامع والمصمم بأسلوب يحاكي جلود الأفاعي، ما يجعل منه خياراً مثالياً ليعطي مظهراً فريداً من نوعة على الأرضيات والمساحات المختلفة. وتتمع بالاتسو موريلي بشهرة كبيرة في أعمال الرخام المميزة، ويُعتبر عمل "فولينج ستارز" دليلاً آخر على إبداع الشركة، وهو عبارة عن سطح مذهل من رخام الكرارا الرائع المتداخل مع أشكال النجوم الذهبية المتساقطة.
كما تتضمن قائمة المشاركين في دورة هذا العام شركة تشاتلز آند مور، العلامة التجارية المعاصرة المتخصصة في الأثاث، والتي تقدم أحدث المفروشات والديكورات المنزلية وحلول التصميم الداخلي، حيث ستقدم مجموعة من الابتكارات الحديثة خلال مشاركتها في المعرض.
وقال أدريان شو، الرئيس التنفيذي لتشاتلز آند مور وكاريه وأوفيس: "يتميز مجتمع التصميم بغناه وتنوعه، ويلعب إندكس دبي 2023 دوراً هاماً في جمع أهم المتخصصين المبدعين في القطاع في مكان واحد. ونسعى إلى التواصل مع شركاء جدد يتشاركون معنا نفس الأفكار، فضلاً عن تطوير قسم العمليات الخاص بالشركات الذي أطلقناه مؤخراً في تشاتلز آند مور. كما نحرص على الإلتقاء بالمستثمرين المحتملين بهدف توسيع نطاق أعمالنا من منطقة مجلس التعاون الخليجي وقارة آسيا إلى المستوى العالمي. ويعتبر معرض إندكس دبي 2023 أكبر معرض متخصص في مجال التصاميم الداخلية على مستوى المنطقة، لذا فهو يشكل منصة مميزة بالتأكيد لعرض القطع التي صممناها خصيصاً له في علامتنا الشهيرة". 
ويشهد معرض إندكس دبي 2023 إطلاق قسم الأحجار والأسطح الجديد، الذي استقطب أبرز الشركات على مستوى القطاع، مثل ستاندارد كاربتس وأصباغ برجر وفلور وورلد ومصنع أبوظبي الوطني للسجاد ومجموعة إيليت ستون.
وأضافت أوكونيل: "سيشهد القسم الجديد في معرض إندكس دبي 2023 أداءً مميزاً بحسب التوقعات، ولا سيما مع النمو الكبير في مشاريع التطوير العقاري في جميع أنحاء الشرق الأوسط، والناجم عن الارتفاع في أسعار النفط والنمو الاقتصادي القوي. ويقدر المحللون القيمة الإجمالية للمشاريع العقارية المخطط لها أو التي يتم العمل عليها حالياً في منطقة مجلس التعاون الخليجي فقط بحوالي 1.36 تريليون دولار أمريكي، ما سيمنح المشاركين في المعرض فرصاً كبيرة في جميع أنحاء قطاع الديكورات الداخلية، وسيشكل المعرض بوابتهم الرئيسية للوصول إلى تلك الفرص"

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر