رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
بيجو 408 الجديدة تنطلق في السوق المصري تصميم Fastback مبتكر وتجربة قيادة تحمل توقيع WOW وزارة الداخلية تختتم دورة إعداد المدربين في مجالات الشرطة المتخصصة بمشاركة 15 دولة شركة A Capital Holding تتصدر سوق الـ Branded Residences بالشرق الأوسط وتروج لـ Marriott Residences Heliopolis, Cairo في لندن تسليم مشاريع تمكين اقتصادى للأسر الأولى بالرعاية فى جميع مراكز وقرى محافظة الفيوم تحت رعاية اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف إجراء عمليات قلب للمرضى غير القادرين بالقرى والنجوع مجموعة عامر القابضة تعين داليا الكردي رئيسًا للقطاع التجاري للمجموعة السبت المقبل ..انطلاق النسخة الـ20 من «عقارات النيل» بلندن بحضور السفير المصري ونائب وزير الخارجية وكبار المسؤولين والمطورين «الكرنك للتطوير» توقع اتفاقية شراكة مع «فودافون مصر» لتوفير خدمات تكنولوجية ذكية بمشروعها Belva شركتا AD وDAMAC تطلقان معرضًا عقاريًا الجمعة المقبلة بالتجمع الخامس لطرح 4 مشروعات جاهزة في دبي رئيس أزهر جنوب سيناء يتفقد لجان الثانوية ويشدد على الانضباط

محافظات

متابعة دقيقة للمؤشرات الصحية بجنوب سيناء.. الرعاية الصحية ترفع جاهزية المنشات وتدعم جودة الخدمة

الأربعاء 24/يونيو/2026 - 11:23 ص
صدى العرب
طباعة
جنوب سيناء - لؤي الكاظم
كثفت الهيئة العامة للرعاية الصحية بجنوب سيناء متابعتها لمؤشرات الأداء والتشغيل بمختلف المنشات الصحية التابعة لها من خلال اجتماع موسع ترأسه الدكتور محمد عبد الهادي مدير فرع الهيئة بالمحافظة بحضور الدكتور هاني العزبي نائب مدير الفرع ومشاركة مديري وأعضاء الإدارات الفنية بمقري الفرع في طور سيناء وشرم الشيخ عبر تقنية الاتصال المرئي.
وجاء الاجتماع في إطار المتابعة الدورية لسير العمل داخل المستشفيات ومراكز ووحدات طب الأسرة والوقوف على معدلات تقديم الخدمات الصحية ومدى جاهزية المنشات للتعامل مع احتياجات المنتفعين بما يضمن استدامة تقديم رعاية صحية امنة وفعالة وفق أعلى معايير الجودة.
واستعرضت الإدارات الفنية خلال الاجتماع مؤشرات الأداء الخاصة بأقسام الطوارئ والعيادات الخارجية والعنايات المركزة بمستشفيات الهيئة إلى جانب متابعة موقف قوائم انتظار العمليات الجراحية حيث تم التأكيد على سرعة الانتهاء من الحالات المستحقة وفقا للأولويات الطبية بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات العلاجية وتحسين تجربة المرضى
كما ناقش الاجتماع مؤشرات التردد على منشات الرعاية الأولية بمختلف مدن المحافظة مع التأكيد على أهمية الدور المحوري الذي تقوم به مراكز ووحدات طب الأسرة باعتبارها البوابة الأولى للحصول على الخدمة الصحية وضرورة استمرار تطوير الخدمات المقدمة بها بما يواكب احتياجات المنتفعين
وفي سياق متصل تابع الاجتماع موقف أعمال الصيانة الدورية بالمنشات الصحية وخطط رفع الكفاءة الجارية حيث جرى استعراض معدلات الإنجاز والإجراءات المتخذة للحفاظ على جاهزية البنية التحتية والمرافق الطبية والأجهزة التشغيلية بما يضمن استمرارية تقديم الخدمة دون أي تأثير على سير العمل.
وشهد الاجتماع مراجعة شاملة لملف رضاء المنتفعين حيث تم استعراض أبرز الملاحظات والشكاوى الواردة وآليات التعامل معها في إطار توجه الهيئة نحو تعزيز التواصل مع المواطنين والاستجابة السريعة لملاحظاتهم بما ينعكس إيجابا على مستوى الخدمة وجودة الرعاية المقدمة
كما تمت متابعة موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية داخل المنشآت الصحية والتأكيد على استمرار التنسيق بين إدارات الإمداد والصيدلة لضمان تلبية الاحتياجات التشغيلية والمحافظة على استقرار الخدمة الطبية بمختلف المنشآت
واستعرضت إدارة مكافحة العدوى نتائج المرور والمتابعة الميدانية داخل المستشفيات ووحدات الرعاية الصحية إلى جانب عرض أبرز الملاحظات الفنية والإجراءات التصحيحية التي تم تنفيذها مع التشديد على الالتزام الكامل بمعايير مكافحة العدوى والإجراءات الوقائية حفاظا على سلامة المرضى والأطقم الطبية.
وأكد الدكتور محمد عبد الهادي أن المتابعة المستمرة لمؤشرات الأداء تمثل أحد الركائز الأساسية لضمان كفاءة التشغيل وتحقيق أعلى مستويات الجودة مشددا على أهمية التكامل بين مختلف الإدارات الفنية وسرعة التعامل مع أي تحديات قد تؤثر على تقديم الخدمة
وأشار إلى أن فرع الهيئة بجنوب سيناء يواصل العمل وفق خطة تستهدف الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية وتحسين مؤشرات الأداء بشكل مستمر بما يحقق أهداف منظومة التأمين الصحي الشامل ويعزز ثقة المواطنين في الخدمات الصحية المقدمة داخل منشآت الهيئة بالمحافظة

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads