محافظات
متابعة دقيقة للمؤشرات الصحية بجنوب سيناء.. الرعاية الصحية ترفع جاهزية المنشات وتدعم جودة الخدمة
الأربعاء 24/يونيو/2026 - 11:23 ص
طباعة
sada-elarab.com/810725
كثفت الهيئة العامة للرعاية الصحية بجنوب سيناء متابعتها لمؤشرات الأداء والتشغيل بمختلف المنشات الصحية التابعة لها من خلال اجتماع موسع ترأسه الدكتور محمد عبد الهادي مدير فرع الهيئة بالمحافظة بحضور الدكتور هاني العزبي نائب مدير الفرع ومشاركة مديري وأعضاء الإدارات الفنية بمقري الفرع في طور سيناء وشرم الشيخ عبر تقنية الاتصال المرئي.
وجاء الاجتماع في إطار المتابعة الدورية لسير العمل داخل المستشفيات ومراكز ووحدات طب الأسرة والوقوف على معدلات تقديم الخدمات الصحية ومدى جاهزية المنشات للتعامل مع احتياجات المنتفعين بما يضمن استدامة تقديم رعاية صحية امنة وفعالة وفق أعلى معايير الجودة.
واستعرضت الإدارات الفنية خلال الاجتماع مؤشرات الأداء الخاصة بأقسام الطوارئ والعيادات الخارجية والعنايات المركزة بمستشفيات الهيئة إلى جانب متابعة موقف قوائم انتظار العمليات الجراحية حيث تم التأكيد على سرعة الانتهاء من الحالات المستحقة وفقا للأولويات الطبية بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات العلاجية وتحسين تجربة المرضى
كما ناقش الاجتماع مؤشرات التردد على منشات الرعاية الأولية بمختلف مدن المحافظة مع التأكيد على أهمية الدور المحوري الذي تقوم به مراكز ووحدات طب الأسرة باعتبارها البوابة الأولى للحصول على الخدمة الصحية وضرورة استمرار تطوير الخدمات المقدمة بها بما يواكب احتياجات المنتفعين
وفي سياق متصل تابع الاجتماع موقف أعمال الصيانة الدورية بالمنشات الصحية وخطط رفع الكفاءة الجارية حيث جرى استعراض معدلات الإنجاز والإجراءات المتخذة للحفاظ على جاهزية البنية التحتية والمرافق الطبية والأجهزة التشغيلية بما يضمن استمرارية تقديم الخدمة دون أي تأثير على سير العمل.
وشهد الاجتماع مراجعة شاملة لملف رضاء المنتفعين حيث تم استعراض أبرز الملاحظات والشكاوى الواردة وآليات التعامل معها في إطار توجه الهيئة نحو تعزيز التواصل مع المواطنين والاستجابة السريعة لملاحظاتهم بما ينعكس إيجابا على مستوى الخدمة وجودة الرعاية المقدمة
كما تمت متابعة موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية داخل المنشآت الصحية والتأكيد على استمرار التنسيق بين إدارات الإمداد والصيدلة لضمان تلبية الاحتياجات التشغيلية والمحافظة على استقرار الخدمة الطبية بمختلف المنشآت
واستعرضت إدارة مكافحة العدوى نتائج المرور والمتابعة الميدانية داخل المستشفيات ووحدات الرعاية الصحية إلى جانب عرض أبرز الملاحظات الفنية والإجراءات التصحيحية التي تم تنفيذها مع التشديد على الالتزام الكامل بمعايير مكافحة العدوى والإجراءات الوقائية حفاظا على سلامة المرضى والأطقم الطبية.
وأكد الدكتور محمد عبد الهادي أن المتابعة المستمرة لمؤشرات الأداء تمثل أحد الركائز الأساسية لضمان كفاءة التشغيل وتحقيق أعلى مستويات الجودة مشددا على أهمية التكامل بين مختلف الإدارات الفنية وسرعة التعامل مع أي تحديات قد تؤثر على تقديم الخدمة
وأشار إلى أن فرع الهيئة بجنوب سيناء يواصل العمل وفق خطة تستهدف الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية وتحسين مؤشرات الأداء بشكل مستمر بما يحقق أهداف منظومة التأمين الصحي الشامل ويعزز ثقة المواطنين في الخدمات الصحية المقدمة داخل منشآت الهيئة بالمحافظة










