رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
مجلس الشيوخ يوافق على مقترحات نائب حزب مستقبل وطن لدعم النقل الجماعي بالإسكندرية ومواجهة تجاوزات التعريفة وخطوط السير ستروين تتحول إلى "سيتروين": شاهدوا أول أفلام الحملة الإعلانية التي يشارك فيها عمر سي بصفته المستشار الخاص الجديد لستروين الحكومة: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية بالوزارة في ثاني أيام الامتحانات تطور سيارات لامبورغيني الرياضية الفائقة متعددة الاستخدامات: قصة أداء وابتكار وإنجازات بارزة نادي جيه أيه للرياضة والرماية يقدّم مجموعة تجارب جولف وتنس وبادل استثنائية هذا الصيف وزير التموين يبحث مع شركة TMT التعاون لإدخال سلسلة «مونوبري (Monoprix)» الفرنسية إلى السوق المصري شركة «PLDG Development» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «White Residence» بالشيخ زايد «تايمز للتطوير العمراني» تتبنى خطة توسعية تتضمن مناطق استراتيجية ومواقع مميزة الرئيس السيسى يوجه بوضع خريطة تنموية مُتكاملة لقطاع الحضانات

محافظات

محافظ القليوبية يتفقد القافلة البيطرية المجانية بكفر شكر

الثلاثاء 23/يونيو/2026 - 11:50 ص
محافظ القليوبية
محافظ القليوبية
طباعة
محمد الشناوي
تفقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية،أعمال القافلة البيطرية العلاجية المجانية بقرية كفر علي شرف الدين بمركز كفر شكر، وذلك بحضور الدكتور هاني شمس الدين، مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، واللواء أحمد شادي، رئيس مركز ومدينة كفر شكر.

وتفقد المحافظ أقسام القافلة المختلفة، واطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، واستمع إلى شرح من الفرق البيطرية حول منظومة التحصينات الوقائية والخدمات العلاجية المقدمة للمربين، كما التقى عدداً من الفلاحين والمواطنين المترددين على القافلة، واستمع إلى آرائهم بشأن مستوى الخدمات المقدمة، مؤكداً أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بدعم صغار المربين وتخفيف الأعباء عنهم باعتبارهم شريكاً أساسياً في تحقيق الأمن الغذائي.

كما شملت الجولة تفقد الوحدة البيطرية بكفر علي شرف الدين، حيث اطلع المحافظ على سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة، واستمع إلى عرض قدمه مدير مديرية الطب البيطري حول البرامج العلاجية والوقائية التي تنفذها الوحدة، موجهاً بضرورة تيسير الإجراءات، والارتقاء بمستوى الخدمة، وتوفير الرعاية البيطرية اللازمة للحفاظ على صحة الحيوانات وزيادة إنتاجيتها.

وتُنظم القافلة تحت إشراف مديرية الطب البيطري بالقليوبية (إدارة كفر شكر البيطرية)، وبالتعاون مع معهد بحوث صحة الحيوان ببنها، حيث تقدم جميع خدماتها بالمجان، وتشمل الكشف والفحص الطبي للحيوانات وصرف الأدوية والعلاجات اللازمة، بما يسهم في تحسين صحة الثروة الحيوانية والحد من انتشار الأمراض.

وعلى هامش أعمال القافلة البيطرية، تابع محافظ القليوبية تنفيذ أعمال تعقيم وتحصين الكلاب الضالة بالمنطقة، وذلك في إطار خطة المحافظة للسيطرة على أعدادها والحد من انتشار الأمراض، حفاظاً على الصحة العامة وسلامة المواطنين، مع الالتزام بالأساليب البيطرية والإنسانية المعتمدة في التعامل مع الحيوانات، بما يحقق التوازن بين حماية المجتمع والحفاظ على البيئة.

وأوضح الدكتور هاني شمس الدين، مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، أن القافلة تضمنت أيضاً تنفيذ عدد من التدخلات الجراحية المجانية على أيدي نخبة من الأطباء البيطريين، إلى جانب تنظيم ندوات إرشادية وتوعوية للمربين للتعريف بأهم الأمراض الوبائية وطرق الوقاية منها، ورفع الوعي بأساليب التربية والرعاية الصحية السليمة.

وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة مستمرة في تنفيذ القوافل البيطرية المجانية بجميع القرى والمراكز، بالتعاون مع الجهات البحثية والجامعية، بهدف توسيع نطاق الخدمات البيطرية والوصول إلى أكبر عدد من المربين، دعماً للفلاح المصري، وتعزيزاً لجهود الدولة في تنمية الثروة الحيوانية وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads