محافظات
أوقاف جنوب سيناء تواصل قوافلها الدعوية لنشر الوعي
الإثنين 22/يونيو/2026 - 09:19 م
طباعة
sada-elarab.com/810581
تواصل مديرية أوقاف جنوب سيناء تنفيذ قوافلها الدعوية داخل مساجد المحافظة في إطار جهود وزارة الأوقاف الهادفة إلى نشر الفكر الوسطي المستنير وترسيخ قيم الاعتدال وتعزيز الوعي الديني والمجتمعي بين مختلف فئات المجتمع
وتأتي هذه القوافل ضمن خطة دعوية مستمرة تستهدف دعم دور المساجد في التوعية وتقديم خطاب ديني متوازن يسهم في بناء الفكر السليم ومواجهة الأفكار المتطرفة والشائعات التي تمس استقرار المجتمع وتماسكه
وشهدت فعاليات القوافل عددا من اللقاءات الدعوية التي تناولت موضوعات متنوعة ركزت على إبراز سماحة الإسلام والتأكيد على أهمية الأخلاق في بناء الإنسان والمجتمع إلى جانب تعزيز قيم الانتماء الوطني وترسيخ ثقافة الوعي والفهم الصحيح للدين
وأكد المشاركون في القوافل أن الإسلام دين رحمة وبناء يدعو إلى العمل والإتقان والتعاون ويرفض الغلو والتشدد مشددين على أن نشر الوعي الصحيح يمثل حجر الأساس في حماية المجتمع من الانحرافات الفكرية
كما أشاروا إلى أهمية دور الأسرة في غرس القيم الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية لدى الأبناء بما يسهم في إعداد جيل واع قادر على مواجهة التحديات الفكرية والمجتمعية
وتأتي هذه الجهود تحت رعاية الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف وبإشراف فضيلة الشيخ السيد يوسف غيط مدير مديرية أوقاف جنوب سيناء في إطار خطة الوزارة لتعزيز الخطاب الديني المستنير وتفعيل دور المساجد في خدمة المجتمع










