محافظات
جنوب سيناء تواصل تسريع إجراءات تراخيص عمل الأجانب دعما للاستثمار السياحي بشرم الشيخ
الإثنين 22/يونيو/2026 - 09:00 م
طباعة
sada-elarab.com/810560
تواصل مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء لليوم الثاني من الأسبوع الثاني على التوالي أعمال استقبال طلبات استخراج وتجديد تراخيص عمل الأجانب داخل المنشات السياحية بمدينة شرم الشيخ وذلك في إطار جهود الدولة الرامية إلى دعم مناخ الاستثمار وتعزيز كفاءة القطاع السياحي
وتأتي هذه التحركات ضمن المبادرة المشتركة بين وزارة العمل ووزارة السياحة والآثار والاتحاد المصري للغرف السياحية والتي تستمر لمدة 15 يوما اعتبارا من 15 يونيو 2026 بهدف تيسير الإجراءات وتطوير منظومة الخدمات المقدمة للمنشات السياحية بما يواكب خطط الدولة لتحفيز الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال
وشهد مكتب عمل شرم الشيخ استمرار استقبال الطلبات من مختلف المنشات السياحية حيث بلغ إجمالي ما تم تقديمه حتى الآن 52 طلبا مع مواصلة أعمال الفحص والمراجعة بشكل دوري لضمان سرعة إنهاء الإجراءات وفقا للضوابط القانونية المنظمة
وتتابع اللجنة المشكلة برئاسة أكرم محمد سيد أحمد مدير مديرية العمل بجنوب سيناء وعضوية أحمد عرفة مدير إدارة تراخيص عمل الأجانب سير العمل بشكل مكثف مع العمل على تذليل أي معوقات قد تواجه المستثمرين أو المنشات وتقديم الدعم الفني والإداري اللازم لضمان انسيابية الإجراءات
وأكد مدير المديرية أن هذه المبادرة تعكس نموذجا للتكامل بين الجهات الحكومية والقطاع السياحي بما يسهم في دعم الاستثمارات السياحية في جنوب سيناء وتعزيز مكانة شرم الشيخ كإحدى أبرز الوجهات السياحية في مصر تماشيا مع توجهات الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة وزيادة معدلات النمو الاقتصادي










