محافظات
جنوب سيناء تحتفي بالنجاح.. 6 طلاب يتقاسمون القمة في الشهادة الإعدادية
الإثنين 22/يونيو/2026 - 07:34 م
طباعة
sada-elarab.com/810545
أسدل الستار على ماراثون الشهادة الإعدادية في جنوب سيناء بإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2025/2026 بعدما اعتمد اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء النتيجة بنسبة نجاح بلغت 81.76% لتبدأ معها فرحة آلاف الأسر التي انتظرت حصاد عام كامل من الجد والاجتهاد
وجاء اعتماد النتيجة عقب عرضها من الدكتورة وفاء رضا مدير مديرية التربية والتعليم حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات 3538 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة
ورسمت قائمة الأوائل هذا العام صورة لمنافسة استثنائية بعدما نجح ستة طلاب وطالبات في اقتسام المركز الأول محققين العلامة الكاملة 280 درجة وهم - مريم عادل مرسي إبراهيم وحبيبة السيد محمد شحاتة وبسملة عبد الواحد رشدي من مدرسة عمرو شكري وإياد أحمد محمدي محمد من المجمع التعليمي وجنى واجد عبد المنعم رزق من مدرسة الأهرام الرسمية وسوسن هاني سعيد علي من مدرسة سعد زغلول
ولم تتوقف المنافسة عند المركز الأول إذ جاءت أربع طالبات في المركز الثاني بمجموع 279.5 درجة وهن - سارة حمادة محمد رجب ومنة الله وائل صبري عبد القادر من مدرسة عمرو شكري وآية هيثم محمد إبراهيم من مدرسة الأهرام الرسمية وملك محمود أحمد عبد الباسط من مدرسة الفيروز الرسمية.
أما المركز الثالث فكان من نصيب الطالبة برديس إكرامي حسن من مدرسة الفيروز الرسمية بعد حصولها على 279 درجة فيما ضمت قائمة المراكز من الرابع وحتى التاسع 49 طالبا وطالبة في انعكاس واضح لارتفاع مستوى المنافسة بين الطلاب هذا العام.
وفي إطار اهتمام المحافظة بكافة الفئات التعليمية اعتمد المحافظ كذلك نتيجة الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 100% كما اعتمد نتيجة التلمذة الصناعية لطلاب التربية الفكرية بنسبة نجاح كاملة بما يؤكد استمرار نجاح منظومة التعليم الدامج بالمحافظة
وهنأ اللواء الدكتور إسماعيل كمال الطلاب الأوائل وجميع الناجحين مؤكدا أن ما تحقق هو ثمرة جهد متواصل من الطلاب وأسرهم إلى جانب ما بذله المعلمون والإدارات التعليمية من عمل طوال العام الدراسي مشيرا إلى أن الاستثمار الحقيقي يبدأ من التعليم وأن المحافظة ستواصل دعمها لكل ما يسهم في إعداد أجيال قادرة على مواصلة التفوق والمشاركة في مسيرة التنمية










