رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
السفير العراقي بالقاهرة ووزير أوقاف كوردستان يؤكدان دعم التعاون المشترك رفع كفاءة المرافق وتطوير الخدمات.. تحركات ميدانية مكثفة بأبو زنيمة لتحسين جودة الحياة فلاتر متطورة بمصنع سيناء للمنجنيز.. خطوة جديدة لتحسين البيئة وحماية أهالي أبو زنيمة مصر تعرب عن تعازيها لجمهورية فنزويلا في ضحايا الزلزالين اللذين ضربا البلاد وزير الخارجية يبحث مع الممثل الأوروبي الخاص لعملية السلام تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وزير الخارجية يستقبل رئيس البرلمان العربي لبحث سبل تعزيز العمل العربي المشترك وزيرا الصناعة والاستثمار ومحافظ الإسكندرية يشهدون افتتاح صومعتي التصدير الجديدتين بمصنع شركة "تيتان" مصر رئيس الوزراء يستعرض مع وزيرة الثقافة عدداً من ملفات العمل.. تفاصيل النائب سليمان وهدان يشارك في أعمال الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يتفقد مصنع أليكس أباريز للملابس الجاهزة ضمن جولة موسعة بمحافظة الإسكندرية

اخبار

وزير البترول يشهد توقيع اتفاقية إطارية للشراكة مع القطاع الخاص المصري في مشروعات تصنيع الفوسفات

الثلاثاء 07/أكتوبر/2025 - 03:37 م
صدى العرب
طباعة

شهد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع اتفاقية إطارية للشراكة في مشروعات تصنيع خام الفوسفات وتعظيم القيمة المضافة وذلك بين الشركة المصرية للثروات التعدينية التابعة لهيئة الثروة المعدنية والصناعات التعدينية وشركة "فيركيم مصر للأسمدة" إحدى شركات مجموعة بولي سيرف للأسمدة.
حضر التوقيع الجيولوجي ياسر رمضان، رئيس هيئة الثروة المعدنية والصناعات التعدينية، والمهندس مصطفى الجبلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات و الدكتور محمد الباجوري، المشرف على الإدارة المركزية للشؤون القانونية بالوزارة.
وتستهدف الشراكة الجديدة إنشاء مصنع متخصص في تصنيع الأسمدة الفوسفاتية، وآخر لرفع تركيز خام الفوسفات منخفض الجودة لتعظيم قيمته الاقتصادية، وذلك في إطار المحور الثالث من استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية، والخاص بتطوير وتنمية قطاع التعدين، بما يسهم في تعظيم القيمة المضافة للخامات التعدينية واستغلالها بالشكل الأمثل.
وقد وقّع الاتفاقية كل من الدكتور عمرو حسن عليوة، رئيس الشركة المصرية للثروات التعدينية، والدكتورة نهلة عبد السلام الجبلي، عضو مجلس إدارة "فيركيم مصر للأسمدة".
وأكد المهندس كريم بدوي أن المشروع الجديد لإنتاج حمض الفوسفوريك يُعد تجسيدًا حقيقيًا لتعظيم القيمة المضافة من الخامات التعدينية المصرية، ويعكس توجه الوزارة نحو الشراكة مع القطاع الخاص، بما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد المصري، وتلبية الاحتياجات المحلية من الأسمدة، وزيادة الصادرات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads