رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
قنصل الصين فى الإسكندرية: العلاقات بين مصر والصين تدخل أفضل مراحلها التاريخية فى عهد «السيسى وبينج».. ونحتفل بالذكرى الـ105 للحزب الشيوعى يوليو المقبل محافظ الإسكندرية يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لمستشفى نيل الأمل للأطفال محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء سور بجوار مصرف الجبل وتطوير الطريق من بوابة الجامعة البحرية حتى عرب المدابغ ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية وإضافة مياه إلى السولار محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح وبدء إعادة ضخ المياه تدريجيًا يوسف العميري:30 يونيو.. يوم أن أنقذت مصر نفسها استعدادًا لاستضافة معرض العلمين الدولي للطيران والفضاء 2026.. مطار العلمين يحقق نموًا ملحوظاً بنسبة 57% في أعداد الركاب أسامة الأتربي: نسابق الزمن ولا ننتظر مواعيده.. وتسليم «أمورادا بارك فيو» قبل الموعد رسالة ثقة لعملائنا الداخلية تنفي استحداث شروط جديدة لترخيص السيارات.. وشهادة الاستعلام الأمني إجراء معمول به

اخبار

الإسكان تصدر قراراً بإزالة 89 حالة تعد ومخالفة بناء ب الشروق

الأربعاء 30/يوليو/2025 - 09:31 ص
صدى العرب
طباعة
حمادة عبدالعزيز

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بإزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة داخل حدود جهاز تنمية مدينة الشروق وعددها 89 حالة، وذلك بالمخالفة للأنشطة الموجودة بالمخطط العام المعتمد للمناطق المضافة لمدينة الشروق، وبدون سند قانوني وبدون ترخيص، بجانب مواصلة حملات إزالة التعديات والإشغالات بمدن السادات والعبور وبدر.
 
وتمثلت المخالفات في إقامة أسوار وهناجر ومبان بارتفاعات مختلفة، ونصت القرار على أن يتولى جهاز المدينة بمعاونة كل من شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص تنفيذ الإزالات.
وفي سياق متصل، شن جهاز تنمية مدينة السادات، برئاسة المهندس ياسر عبدالحليم حسن، حملة استهدفت إزالة الإشغالات والتعديات على الطرق والمساحات العامة بالأسواق التجارية والمناطق السكنية الحيوية (الرابعة، التاسعة، ودار مصر)، حيث تم رفع إشغالات الباعة الجائلين والتعديات المقامة أمام المحال التجارية، بتنسيق وبدعم من شرطة التعمير.
وأضاف المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أنه تم شن حملة بمعاونة شرطة التعمير والمرافق، استهدفت الميادين والمحاور الرئيسية والداخلية بالمدينة، للحد من انتشار الباعة الجائلين ومفترشي الطرق، وتم التعامل الفوري مع عدد من المخالفات التي تعيق حركة السير وتشوه المظهر العام.
 
وقال: أثناء مرور الحملة تم رصد مخالفة بنائية ببدروم قطعة بالحى الخامس وتنفيذ إزالة فورية لحوائط ومبان مخالفة وتقفيل وحدة سكنية بالبدروم لمخالفة شروط التراخيص والغرض المخصص من أجله، وكذلك بقطعة أخرى بالحي الخامس، كما تم إيقاف أعمال بنائية مخالفة والشروع في عمل زيادة عن النسبة البنائية لغرف السطح بقطعة ثالثة بالحي الخامس.
 
وأشار إلى أنه بالمرور بالحي الثاني تم رصد وحدة مخالفة بسنتر العجيلي بمحلية 34 تقوم بفرز المخلفات والخردة وتم التحفظ على المهمات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية.
وأعلن المهندس محمد عبد العزيز عامر، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أنه تم شنّ حملة مكبرة لإزالة لوحات الإعلانات المخالفة وغير المرخصة المنتشرة في عدد من المواقع الحيوية.
وأوضح المهندس محمد عبدالعزيز عامر، أن الحملة استهدفت عددًا من اللوحات الإعلانية المخالفة التي تم تركيبها دون الحصول على التراخيص اللازمة، أو التي تم وضعها في أماكن غير مخصصة لذلك، مثل الأرصفة، ومداخل المناطق السكنية، وعلى أعمدة الإنارة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

الأكثر قراءة

المزيد
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads