رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
السوبر ستار حسن عبد المنعم مع الموسيقار وائل التونسي يشعلون حفلات وديدا بنيل العجوزه أشرف عبد الباقي يعلن عودة فرقة «سوكسيه» إلى مسرح بورتو مارينا قنصل الصين فى الإسكندرية: العلاقات بين مصر والصين تدخل أفضل مراحلها التاريخية فى عهد «السيسى وبينج».. ونحتفل بالذكرى الـ105 للحزب الشيوعى يوليو المقبل محافظ الإسكندرية يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لمستشفى نيل الأمل للأطفال محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء سور بجوار مصرف الجبل وتطوير الطريق من بوابة الجامعة البحرية حتى عرب المدابغ ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية وإضافة مياه إلى السولار محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح وبدء إعادة ضخ المياه تدريجيًا يوسف العميري:30 يونيو.. يوم أن أنقذت مصر نفسها استعدادًا لاستضافة معرض العلمين الدولي للطيران والفضاء 2026.. مطار العلمين يحقق نموًا ملحوظاً بنسبة 57% في أعداد الركاب

اخبار

وزيرة التنمية المحلية تتابع جهود تحسين مستوي النظافة ومنظومة المخلفات الصلبة بالقاهرة والجيزة

الثلاثاء 08/يوليو/2025 - 04:40 م
صدى العرب
طباعة
محمد سيف
عقدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة مستجدات منظومة المخلفات البلدية الصلبة بمحافظتي القاهرة والجيزة ، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين فيما يخص النظافة ، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

شارك في الاجتماع الدكتور أنور النقيب استشاري درسات الجدوي لهيئتي نظافة وتجميل القاهرة والجيزة ومن الوزارة كل من الدكتور  خالد قاسم، مساعد الوزيرة لشؤون البيئة والتنمية المجتمعية واللواء مجدي الأبرق مدير عام الشئون القانونية بالوزارة والأستاذ أحمد عاطف مدير وحدة المخلفات الصلبة بالوزارة. 

ومن جانبها أكدت الدكتورة منال عوض،  حرص الوزارة علي تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعزيز دور القطاع الخاص في دعم جهود الدولة لتحسين منظومة المخلفات والبيئة، وتحقيق الاستدامة والفعالية في تقديم الخدمة للمواطنين.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أهمية تقديم نموذج أكثر كفاءة واستدامة لإدارة منظومة المخلفات الصلبة وتوفير المبالغ المالية المطلوبة للمنظومة وتحسين عمليات الجمع للمخلفات الصلبة بما ينعكس بصورة إيجابية على النظافة العامة والمظهر الحضاري للقاهرة و الجيزة.

وأضافت وزيرة التنمية المحلية أن الوزارة حريصة على التعاون الكامل مع محافظتي القاهرة و الجيزة وكافة الجهات والوزارات المعنية لضمان استدامة منظومة المخلفات وتقديم أفضل الخدمات للمواطن.

شهد الاجتماع متابعة جهود إتاحة المجال لمشاركة القطاع الخاص والمستثمرين في منظومة المخلفات الصلبة فيما يخص مشروعات البنية التحتية الجديدة من محطات وسيطة وخلايا الدفن ومصانع التدوير  ، بما يعزز الكفاءة الإدارية والمالية ، ويسهم في تحسين الأداء التشغيلي، وتقديم خدمات نظافة وتجميل على أعلى مستوى.

كما شهد الاجتماع مناقشة الدراسات الخاصة بتقييم الوضع الحالي لهيئتي النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة  والدراسات الخاصة بتعظيم كفاءة الانفاق العام للهيئتين وحسن إدارة الموارد والاستغلال الأمثل للأصول المتاحة وتطوير ورفع كفاءة الأداء وتحسين مستوي الخدمات من جمع ونقل ورفع المخلفات وكنس ونظافة الشوارع والميادين والمحاور علي مستوي محافظتي القاهرة والجيزة بما ينعكس بالإيجاب على الصحة العامة للمواطن والنسق الحضارى ومن ثم الإصحاح البيئي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads