رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
في اول اجتماع برئاسته.. وزير الزراعة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير جمعيات الإصلاح الزراعي خلال عام جامعة سوهاج تحصد المركز الرابع في دورة أبريل ٢٠٢٤ في محو الأمية وتعليم الكبار بإجمالي ٧٨٩٧ متحرر بدء أعمال زراعة مواقع المرحلة الخامسة بـ"سكن لكل المصريين "وتطوير واجهات الأسواق بأكتوبر الجديدة استمرار حملات رفع الإشغالات ومنع الظواهر العشوائية وغلق محال مخالفة بـ 6 أكتوبر والعاشر من رمضان مسئول بالمجتمعات العمرانية يتابع سير العمل بمشروعات المرافق والطرق بسفنكس الجديدة وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ مشروعات الشراكة مع المطورين العقاريين بـ"القاهرة الجديدة" أبو الغيط يهنئ السفيرة هيفاء أبو غزالة بمناسبة الحصول على جائزة الأمم المتحدة للسكان فارنك تفوز بعقود أمنية بقيمة تزيد عن 25 مليون درهم إماراتي بالصور .. حل مشاكل ضعف المياه وإحلال وتجديد محولات الكهرباء ببندر و مركز دمنهور مجتمع فيجيتال العالمي يفتح باب العضوية استعداداً لألعاب المستقبل 2025 في الإمارات

فن وثقافة

"القومى لحقوق الإنسان" يكرم غدا أبطال فيلم “رفعت عيني للسماء”

الجمعة 07/يونيو/2024 - 03:00 م
صدى العرب
طباعة
هناء السيد
السفيرة مشيرة خطاب : الجائزة تعكس ماتتمتع به المرأة المصرية من مناخ داعم للفن و الإبداع


هناء السيد 
يكرم المجلس القومى لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب غداً السبت الموافق 8 يونيو فريق عمل مبادرة بانوراما البرشا أبطال فيلم “رفعت عيني للسماء” الفائز بالجائزة الأولى بمسابقة الأفلام التسجيلية في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77، ليصبح بذلك أول فيلم مصري يفوز بالجائزة منذ انطلاق المهرجان.

وصرحت خطاب أن هذه الجائزة تعكس ما تتمع به المرأة المصرية من قدرة كبيرة فى تحقيق النجاح وسط الصعاب وأن المراة المصرية قادرة على التفوق والنجاح وسط المحافل الدولية، ويؤكد على ما تحظى به المرأة المصرية من مناخ داعم للإبداع والتفوق ، ودور مصر الرائد فى المجال الثقافى والفنى بين دول العالم .

وأضافت خطاب أن ما قام به الفيلم من تسليط الضوء على العديد من القضايا المجتمعية يؤكد أن الفن وسيلة هامة وفعالة لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان .

ومن الجدير بالذكر أن الفيلم يدور حول قيام مجموعة من الفتيات بتأسيس فرقة مسرحية، وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة بمحافظة المنيا لتسليط الضوء علي القضايا التي تؤرقهن كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات. يضم فريق عمل الفيلم ماجدة مسعود، وهايدى سامح، ومونيكا يوسف، ومارينا سمير، ومريم نصار، وليليا هارون، وإخراج ندا رياض وأيمن الأمير.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر