رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

شراكة عُمانية ـ ليبية في مجال المحولات الكهربائية ذات الجهد العالي

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 11:37 ص
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
أقدمت سلطنة عُمان وليبيا على إنشاء شراكة بينهم في مجال المحولات الكهربائية ذات الجهد العالي، حيث وقّعت شركة "فولتامب لمحولات الجهد العالي" إحدى شركات فولتامب للطاقة عقد توريد محولات من فئة الجهد العالي للشركة العامة للكهرباء في الجمهورية الليبية من خلال مجموعة (GECOl) إحدى الشركات التابعة لمجموعة EPC في الجمهورية الليبية بمبلغ قدره 23 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 8.8 مليون ريال عماني مضمونة الدفع.
أوضحت الشركة أن عقد التوريد ستكون له نتائج إيجابية على أداء الشركة والمستثمرين، كما سيعود بأثر إيجابي كبير على فتح آفاق الأسواق أمام الشركة لبيع محولات الطاقة الكبيرة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسيوفر المزيد من فرص النمو لشركة فولتامب للطاقة. وتحظى شركة فولتامب للطاقة بسمعة واسعة وجيدة في سلطنة عمان وخارجها بسبب الجودة العالية لمحولاتها الكهربائية.
وكانت شركة فولتامب للطاقة قد وقعت اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة الشريف القابضة السعودية المتخصصة بقطاعات الإنشاء والتعمير والصناعة والطاقة في المملكة العربية السعودية لتأسيس مصنع شركة "فولتامب السعودية" لإنتاج محولات الطاقة ذات الجهد العالي باستثمارات للمرحلة الأولى تبلغ أكثر من 10 ملايين ريال عماني.
وارتفعت الإيرادات المالية للشركة خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 46% وبلغت 6.538 مليون ريال مقارنة بـ4.471 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي نتيجة المبادرات الاستراتيجية التي اتخذتها الشركة للتحكم في التكلفة وتحسين دفتر طلبات الشراء على منتجات الشركة.
ومع تحسن تكلفة المبيعات حققت الشركة بنهاية الربع الأول من العام ربحا بعد الضريبة قدره 647.722 ألف ريال عماني، يمثل هامشا قدره 9.9% مقارنة بخسارة قدرها 661.912 ألف ريال عماني خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع بيع استثمارات الشركة " المتاحة للبيع".
كما حققت الشركة ربحا في القيمة العادلة قدره 378.719 ألف ريال عماني خلال الربع الأول من عام 2024 مقارنة بمكاسب قدرها 19.664 ألف ريال عماني في عام 2023، وبلغ إجمالي الدخل الشامل متضمنا مكاسب القيمة العادلة مبلغ 1.026 مليون ريال عماني مقارنة بخسارة قدرها 642.2 ألف ريال عماني في عام 2023.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر