رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

عبدالناصر محمد: دعوة العميري لصناديق الاستثمار العربية لضخ استثمارات جديدة في مصر يدعم عمود الخيمة والقضية

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 01:59 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
أشاد عبدالناصر محمد الكاتب الصحفي والخبير في شؤون الاقتصاد بدعوة الدكتور يوسف العميري رئيس خليجيون في حب مصر صناديق الاستثمار العربية لضخ استثمارات جديدة في مصر خاصة وأن مصر كما وصفها العميري بأنها عمود الخيمة ودعمها فرض عين ولخدمة القضية الفلسطينية وعدم تصفيتها وقال عبدالناصر محمد أن الاستثمار في مصر فرصة لأنه كما قال العميري:" فهذا هو الدعم المنتظر لتتمكن مصر من مواجهة الأزمة الاقتصادية والضغوط الدولية التي تمارس عليها لقبول تهجير سكان غزة إلى سيناء."
واشار إلى أهمية تبني دعوة العميري لدعم الاقتصاد المصري خاصة كما جاء في مقاله "من منا فكر في هؤلاء اللذين تستضيفهم مصر على أرضها من اليمن وسوريا وليبيا والسودان والعراق وغير ذلك من عرب وأفارقة فروا من جحيم أوطانهم إلى نعيم مصر.. مصر التي لم تغلق بابها يوما في وجه أحد بدعوى مرورها بأزمة اقتصادية.. مصر التي ترفض تسمية هؤلاء باللاجئين بل تعتبرهم ضيوفا وأصحاب دار.. مصر التي لم تبني لهم مخيمات، بل منحتهم وطنا وخبزا ومحبة وأسكنهم المصريون قلوبهم قبل بيوتهم وتقاسموا معهم الزاد."
وايد عبدالناصر محمد ما راح إليه العميري بأن موقف مصر مشرف وهذا ما جاء في مقال العميري " وبالمناسبة مصر لو كانت قبلت بمثل هذه الصفقة لحلت جميع مشاكلها الاقتصادية، فالعروض والمغريات كثيرة من دول كبرى تنتظر فقط إشارة من مصر، لكن موقف القاهرة والرئيس عبد الفتاح السيسي موقف مشرف..وهنا أذكركم ونفسي بأن التاريخ سيتحدث بكل فخر عن تضحيات مصر ومواقفها البطولية تجاه فلسطين ورفض هذه الصفقة القذرة، والتي لو كانت دولة أخرى مكان مصر لقبلتها، لكن لأنها مصر يا سادة كان هذا الموقف الشجاع."
وعبر عبدالناصر محمد عن قوة مقال رئيس جمعية خليجيون في حب مصر والذي يعبر بصدق  عن فهم ووعي لما يحاك للعرب وقد أنهى العميري مقاله بقوله "وأخيرا، أقول لكل المتربصين والشامتين في مصر، إذا - لا قدر الله - سقطت مصر، سيكون أنتم أول من يدفع الثمن.. مصر هي عمود الخيمة العربية، ولا شموخ لهذه الخيمة بلا مصر.. فـ مصر منا ونحن منها يا عرب.. أفيقوا يرحمكم الله..وصدقا أقولها بكل إيمان، أبدا لن تسقط مصر طالما فيها رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.. رجال وجيش وطني عربي نفتخر به جميعا هو لنا الدرع والسيف."
وطالب عبدالناصر محمد بتشكيل لوبي عربي وإقامة شراكات عربية مشتركة للاستثمار في مصر في شتى المجالات

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر