رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الجولة الـ 13 من بطولة العالم للفورمولا1 – زانفورت - هولندا.. "فيرستابن" رجل كل الفصول على حلبة (زانفورت الهولندية) وألونسو يعود من جديد على منصة التتويج

الأحد 27/أغسطس/2023 - 09:25 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشرف كـاره

كما توقع الجميع ، وبالرغم من التقلبات الجوية بين الأجواء الماطرة والجافة .. عاود ماكس فيرستابن فرض سيطرته التامة على كافة مجريات الجولة الـ 13 للموسم الحالى التى إستضافتها حلبة "زانفورت الهولندية الشهيرة" وعلى أرضه وبين عشاقه ومشجعيه، حيث تمكن سائق ريد بُل الهولندى من السيطرة على كافة مجريات الجولة سواء بالتأهيلات أو بسباق الأحد ، بينما تمكن ألونسو سائق آستون مارتن من السيطرة على أجواء السباق المتقلبة بحلوله ثانياً على منصة التتويج ، ولتكتمل المنصة بالمركز الثالث مع سائق آلبين بيير جازلى بعد أن إستفاد من عقوبة الخمس ثوانى التى فرضت على بيريز بسبب سرعته الزائدة بخط المنصات والذى أنهى سباقه ثالثاً ولكنه خسر منصة التتويج بسبب تلك العقوبة.

بعد تأهيلات حماسية لسباق الأحد والتى تم إجراؤها مساء السبت، أكد فيرستابن تصدره لها وليأتى من خلفه نوريس سائق ماكلارين ثم راسيل سائق مرسيدس ثالثاً ، فيما كان من أهم أحداث التجارب الحرة الثانية لمساء الجمعة ما قام به سائق ألفا تاورى – ريكاردو - من حادثة مما أدى إلى كسر بيده وإضطرار سائق الإحتياط بالفريق لاوسن من إستكمال تأهيلات وسباق الجولة بدلاً منه.

 

مع الوصول لسباق الأحد الرئيسى الذى بدأ بأجواء جافة ثم تساقط للأمطار باللفة الأولى به ما أدى إلى خلط الإستراتيجيات  ، ولتغيير بعض السائقين لإطاراتهم الجافة بأخرى المخصصة للأمطار ... والذى تواكب مع حادثة سارجنت سائق وليامز مما إضطره للإنسحاب ودخول سيارة الأمان للمرة الأولى باللفة الـ 14 ، ليتم إستئناف السباق خلف سيارة الأمان وليعاود بعدها فيرستابن تصدره بعد تراجع مؤقت لزميله بالفريق (بيريز) ، ومع اللفة 41 قام شارلز لوكليرك بالإنسحاب بسبب تضرر أرضية سيارته وخسارته للعديد من المراكز أثناء السباق ، فيما عادت الأمطار الغزيرة مع اللفة 62 وهو ما واكبها من حادثة خروج الصينى (جو) سائق ألفاروميو مما إستتبع وقف السباق لما يقرب من 30 دقيقة لحين هدوء شدة الأمطار ، وليعاود السباق من جديد خلف سيارة الأمان للمرة الثانية على مدار لفتين ... وليكمل بعدها مجرياته – دون إستخدام للـ DRS ـ وهو ما أعطى ألونسو الفرصة للتشبث بالمركز الثانى خلف فيرستابن فيما خسر بيريز مركز الثالث الذى أنهى به السباق لصالح جازلى بسبب عقوبة الـ 5 ثوانى التى فرضت عليه بسبب السرعة الزائدة داخل خط منصات الفرق.

ومع هذه النتيجة زاد فيرستابن من أرقامه القياسية وأكد على صدارته التامة لبطولة السائقين ومن خلفه بيريز ثم ألونسو، بالوقت نفسه زاد فريق ريد بُل من صدارته التامة لبطولة الصانعين ومن خلفه مرسيدس ثم آستون مارتن.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر