رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

فيرارى تقدم نسخة فريدة من تصميماتها تحت تسمية (KC23)

الخميس 27/يوليو/2023 - 08:56 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
كشف فريق المشاريع الخاصة في فيراري النقاب عن التصميم الأكثر إثارة حتى الآن والذى تمثل فى سيارة خارقة لمرة واحدة تتحدى الوصف تقريبا ، فقد أعلنت فيراري التي تنظر إليها بأنها ليست سيارة إختبارية ، كما أنها ليست سيارة إنتاج تجارى عادية ... بل إنها مصنعة لمرة واحدة تماما كسيارة خارقة حديثة تركز على الحلبات وأنيقة ولدت من فن تصميم (سنترو ستايل فيراري) ، بقيادة فلافيو مانزوني ، ومقدمة إلى عميل مبدع للغاية وشغوف وصارم. 
تم تقديم KC23 ... هذا الابتكار الأخير من برنامج المشاريع الخاصة المبتكرة بقدر ما هو مذهل ، وقد تم تكليفه من قبل أحد أكثر هواة الجمع عشاق الحصان الجامح ، حيث يرتكز هيكلها المستقبلي المصمم حسب الطلب على بنية سيارات السباق المثبتة ، ومع تكوينين مختلفين ، تتغير الشخصية المرئية من سيارة ملاك إلى سيارة سوبر إستثنائية. 
وتشمل ابتكاراتها، الجمالية والأداء على حد سواء، فتحات سحب الهواء الآلية والجناح الخلفي المهيب القابل للإزالة ، فيما يأتى تحت الهيكل الخارجى قلب وروح 488 جي تي 3 ايفو 2020. 488 GT3 التى تعد أنجح سيارة على الحلبة في تاريخ مارانيلو الممتد على مدار 76 عاما ، حيث حققت أكثر من 530 انتصارا و 119 فوزا بالبطولة ، وهي ليست منصة سيئة يمكن من خلالها بناء سيارة فيراري الخاصة المطلقة. نظرا للطبيعة القاسية لمحرك V8 ثنائي التوربو والشاسيه ونظام التعليق ، فقد تم تصميم KC23 حصريا للاستخدام غير التنافسي على الحلبة بدلا من الطريق. 
ولكن في حالة التوقف التام ، تخفي الحيل الديناميكية الهوائية والتبريد نفسها. تعود هذه الميزات النشطة لعرض الخطوط الأنيقة وغير المضطربة والشكل المتعرج. لها جمال متجانسة نقية ، كما لو كانت منحوتة من كتلة واحدة من المعدن.
اضغط على زر تشغيل المحرك ، وسيتم تحويل هذا الموقف البصري باستخدام حركية مخصصة للكشف عن مآخذ الهواء الضخمة والديناميكا الهوائية النشطة. ثم تومئ السيارة إلى أن يتم دفعها بقوة على الحلبة.
فمنذ البداية ، كان من المقرر أن تكون KC23 جذرية وغير مقيدة بقيود التجانس ، مرتدية هيكلا متطورا خالدا تقريبا من شأنه أن يجعل هذه السيارة كلاسيكية فورية ، بينما تقدم أيضا لمحة محيرة عن العقود القادمة. وقد تطلب هذا الهدف إعادة تصميم كل طراز من طرازات 488 جي تي 3 إيفو 2020، بما في ذلك الأسطح الزجاجية ومجموعات الإضاءة. 

هذا ، وتتميز KC23 أيضا بأبواب فراشة تفتح عموديا ، مثل أبواب LaFerrari ، مما يضيف إلى المسرح. تمت إعادة التفكير في كل من المصابيح الأمامية والخلفية، حيث غمزت المصابيح الأمامية إلى متسابق التحمل 499P الذي فاز للتو بسباق لومان 24 ساعة التاريخي، وشفرة ضوء ميثاكريلات ديناميكية في الخلف مستوحاة من مفهوم فيراري فيجن غران توريزمو أحادي المقعد.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر