رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
السوبر ستار حسن عبد المنعم مع الموسيقار وائل التونسي يشعلون حفلات وديدا بنيل العجوزه أشرف عبد الباقي يعلن عودة فرقة «سوكسيه» إلى مسرح بورتو مارينا قنصل الصين فى الإسكندرية: العلاقات بين مصر والصين تدخل أفضل مراحلها التاريخية فى عهد «السيسى وبينج».. ونحتفل بالذكرى الـ105 للحزب الشيوعى يوليو المقبل محافظ الإسكندرية يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لمستشفى نيل الأمل للأطفال محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء سور بجوار مصرف الجبل وتطوير الطريق من بوابة الجامعة البحرية حتى عرب المدابغ ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية وإضافة مياه إلى السولار محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح وبدء إعادة ضخ المياه تدريجيًا يوسف العميري:30 يونيو.. يوم أن أنقذت مصر نفسها استعدادًا لاستضافة معرض العلمين الدولي للطيران والفضاء 2026.. مطار العلمين يحقق نموًا ملحوظاً بنسبة 57% في أعداد الركاب

محافظات

رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبني المعامل الطبية لخدمة العملية التعليمية بكلية الطب البشري

الأحد 09/يوليو/2023 - 02:23 م
صدى العرب
طباعة
محمود عبد الرؤوف

افتتح اليوم الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، مبني المعامل الطبية الخاص بالعلوم الطبية الاساسية لطلاب كلية الطب البشري. وذلك داخل الحرم الجامعي القديم، بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب والدكتور خالد عبد اللطيف عمران نائب رئيس الجامعة لخدمه المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مجدي امين القاضي عميد كلية الطب ونخبة من عمداء الكليات ووكلاء ورؤساء الأقسام، وأعضاء الإدارة الهندسية والشركة المنفذة للمشروع، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية.


وأعرب الدكتور مصطفي عبدالخالق عن سعادته بافتتاح هذا المبني الخدمي التعليمي المتميز، والذي تم إنشاؤه لتوفير كل سبل الراحة للطلاب للنهوض بالعملية التعليمية داخل كليه الطب، وذلك ايماناً بالدور الرائد لها علي مستوى التعليم الطبي، ومساهمتها ايضاً في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين، موضحاً انه تم انشاء هذا المبني بتكلفة اجمالية حوالي ٦٠ مليون جنيه.

وقال "عبدالخالق"، ان هذا المبني يخدم العملية التعليمية للأقسام الاساسية بكلية الطب، و سيشارك في استيعاب دفعات طلاب البرنامج الجديد نظام الخمسة سنوات وسنتين امتياز، حيث يتم تدريس الطلاب بهذا البرنامج في مجموعات صغيرة، لايتعدي عدد الطلاب بها ٢٥ طالب لكل مجموعة، مما تطلب توفير تلك المعامل التي يبلغ عددها ١٦ معمل.

ووجه رئيس الجامعة شكره وتقديره لجميع القائمين علي انشاء هذا المبني من أعضاء الإدارة الهندسية والشركة المنفذه علي التصميم المتميز، وسرعة الانجاز والانتهاء من المبني وتسليمه.

كما أعرب الدكتور عبد الناصر يس عن سعادته بافتتاح هذا المبني حيث يعد إضافة مبني جديد داخل الحرم الجامعي من الانجازات الهامة لتطوير العملية التعليمية بالجامعة ، الي جانب أهمية هذا المبني بصفة خاصة لخدمة العملية التعليمية داخل كلية الطب.

وهنأ الدكتور خالد عمران كلية الطب البشري بافتتاح هذا المبني المتميز، والذي سيساهم في خدمة المجتمع الداخلي للجامعة والخارجي ايضاً متمنيًا دوام التفوق والتميز لكلية الطب البشري.

وقال الدكتور مجدي القاضي انه تم تصميم المبني طبقاً لمعايير المباني التعليمية الجامعية ليسع ١٠٠٠ طالب، علي مساحة ١٨٠٠متر مربع داخل الحرم الجامعي، حيث بدأت الاعمال الانشائية للمشروع في عام ٢٠١٩م و تم تصميم المبني ليتكون من دور ارضي وخمس ادوار علوية، تحتوي علي ١٦ معمل مختلف المساحات وقاعتين امتحانات، بالاضافة الي خدمات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads