رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

برعاية حمدان بن زايد.. الراجحي يتوًج بطلاً لفئه السيارات لرالي أبوظبي الصحراوي والفرنسي ڤان بيڤرين بطلاً لفئه الدراجات

الجمعة 03/مارس/2023 - 06:41 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كارة

المرحله الأخيره تثبت ان لا شيئ يحسم حتي الكيلومتر الأخير من الصحراء في رالي أبوظبي الصحراوي واللذي يمثل الجولة الثانيه من بطوله الراليات العالميه. 

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، انطلق رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الثانية الثلاثين صباح الاحد الماضي ويستمر حتى الثالث من مارس 2023. 

توج المتسابق السعودي يزيد الراجحي بلقب رالي ابوظبي الصحراوي – الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية لعام 2023، وبدأت المرحلة الأخيرة من الرالي صباح أمس الجمعة في أجواء ضبابية أخرت انطلاقها لمدة ساعتين. وبعد انتهاء المرحلة، أعلن المراقبون أن المتسابقة كريستينا جوتيريز هيريرو من فريق ردبل كان أم، والتي كانت سيارتها مزودة بمانع هواء عريض بشكل غير قانوني، تعرضت لغرامة زمنية قدرها 24 ساعة لكل مرحلة، كما تعرضت المتسابقة دانيا عقيل من فريق ساوث ريسينغ كان أم لاستبعادها من الرالي لنفس السبب. وفي ختام المرحلة النهائية (مرحلة طيران أبوظبي)، فازأدريان فان بيفيرين بلقب فئة رالي جي بي  على الرغم من احرازه المركز الخامس فقط في المرحلة الخامسة والأخيرة. وحل لوشيانو بينافيديس في المركز الثاني وتوني برايس في المركز الثالث.

وبعد انطلاق المرحلة الخامسة اتجهت إلى منطقة الكثبان الرملية المليئة بالتحديات، ثم انتقلت إلى الصحراء المفتوحة بدروب شديدة الصلابة تؤدي إلى النهاية. 

وبدأ يزيد الراجحي المرحلة النهائية متقدماً على مارتن بروكوب في الترتيب العام، واستمر في الفوز بالرالي الإجمالي، وبذلك حصلت تويوتا على لقبها الثالث هنا بعد فوزها في عامي 2016 و 2021. 

الترتيب العام لبطوله الراليات العالميه- فئه السيارات يضع الفرنسي لوب أمام ناصر العطيه بينما يحل غيرلان شيشاريت في المركز الثالث رغم تقاعده. وفي فئه الدراجات توبي برايس يتقدم علي ڤان بيڤرين وبينافيديس

وانتهت المعركة الملحمية في في فئة  تي 3 بفوز سيث كوينتيرو قبل أوستن جونز. واحتل ميتشل جوثري المركز الثالث على منصة التتويج. وفي  فئة تي 4 احتل البطل المحلي منصور بالهلي  المركز الثاني خلف روكاس باسيوسكا وباو نافارو ثالثا. وفي فئة رالي 2 فاز توبياس إبستر مع جان لوك ليبان في المركز الثاني وباولو لوتشي في المركز الثالث. وحظي فريق البطل المحلي عبد العزيز أهلي فريق أبوظبي تيم برعاية مجلس أبوظبي الرياضي وحصل على المركز الأول للمرة الثالثة على التوالي في فئة الدراجات الرباعية كوادس متقدما على لايسفيداس كانسيوس الذي حل ثانيا وأدوماس غانسيريوس ثالثا.

وكان رالي عام 2023 واحداً من أكثر الراليات أماناً على الإطلاق مع عدد صغير فقط من التدخلات الطبية. وقال شون بيتربريدج، رئيس اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات: شهد هذا العام واحداً من أكثر راليات أبوظبي الصحراوية أماناً على الإطلاق، مع عدد قليل فقط من التدخلات الطبية. وكانت هناك سبع حوادث، ثلاثة منها تطلبت الإخلاء بطائرة هليكوبتر، بينما قدم الآخرون أنفسهم إلى الفريق الطبي عند وصولهم عند النهاية. لقد كان حدثاً آمناً بشكل عام، وشهدنا عدداً أقل من الحوادث مقارنة بالسنوات السابقة، وهو ما يعكس الجودة العالية للمنافسين في هذا السباق. وكان الطقس أكثر برودة قليلاً من المعتاد، مما ساعد السائقين والدراجين وهذا مهم حقاً في المراحل الأخيرة من كل مرحلة والجزء الأخير من الرالي عندما يكون التعب عاملاً مهماً. كما أود أن أضيف أن عمل الفريق الطبي ووجود طائرات الهليكوبتر وخدمة الإسعاف الوطنية مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالتدخل السريع والفعال. وتعد القدرة على الوصول إلى المنافسين بسرعة أمراً في غاية الأهمية من حيث ضمان سلامة جميع المشاركين ".
 
وتمثل دور طيران أبوظبي أثناء الرالي في العمل كخدمة إسعاف جوي سريعة الاستجابة، لأنه عندما تواجه السيارات والدراجات مشكلات فنية، أو يحتاج أحد المنافسين إلى المساعدة، يمكنهم الوصول إلى مكان الحادث بسرعة. 

وقال سعادة/  نادر الحمادي  رئيس مجلس إدارة شركة طيران أبوظبي: “تتمثل مهمتنا اليومية في الإشراف على سلامة الطيران والأمن والبيئة، فضلاً عن تسهيل الاتصال الجوي لعامة الناس وصناعة الطيران المدني. لذلك، بطبيعة الحال، فإن كونك شريكاً مع منظمة الامارات للسيارات والدراجات النارية في رالي أبوظبي الصحراوي أمر مهم جداً بالنسبة لنا، لأنه يقدم لنا سيناريو مختلف تماماً حيث نظهر جانباً آخر من نقاط قوتنا وقدراتنا، ويعزز كل ما ندافع عنه. ان هذا الرالي صعب وفي بيئة قاسية لا ترحم حقاً، مما يؤكد دورنا وشراكتنا مع منظمة الامارات للسيارات والدراجات النارية.

وقال سعادة خالد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية : لقد كانت هذه النسخة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوي - رالي أبوظبي الصحراوي جولة مثيرة لجميع المعنيين، سواء كنتم هنا كمنافسين، أو كجزء من المنظمة، أو كمتفرجين، وستبقى نسخة 2023 من رالي أبوظبي الصحراوي في ذاكرتنا لفترة طويلة. إن الجمع بين المهارة والحركة والدراما والشجاعة والروح الرياضية الطيبة قد ميز هذا العام باعتباره عاماً مهماً في النمو والوعي العالمي لهذا الحدث الاستثنائي. ونحن فخورون جداً بكل من حقق ذلك. كما نتقدم بالامتنان والشكر الجزيل لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة على دعمهم وكرم ضيافتهم وكرمهم في إنجاح هذا الرالي.

وأقيم رالي أبوظبي الصحراوي برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبدعم ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ويقدمه مجلس أبوظبي الرياضي، وبدعم أدنوك للتوزيع الشريك في قطاع الطاقة لهذا العام، وشريك السيارات تويوتا الفطيم، وطيران أبوظبي، ومياه العين، ودعم حكومي من وزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية، وشرطة أبوظبي، والدفاع المدني، وشركة أبوظبي للتوزيع، وبلدية منطقة الظفرة، وشريكنا الإعلامي قناة أبوظبي الرياضية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads