رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بعد اطلاقه رسميا.. تفاصيل مبادرة التحالف العالمى للابتكار والتكنولوجيا خلال مؤتمر المناخ

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 03:48 م
صدى العرب
طباعة
أيمن رشدي
بعد كشف تحالف مكوّن من 6 شركات عالمية  عن إطلاق تحالف  للابتكار والتكنولوجيا نحوالحياد المناخي، نستعرض مايقدم هذا التحالف والذى يعد  تحالف شركات متعدد القطاعات، يركز أعماله على مساعدة البلدان في تحدي إزالة الكربون، وتحقيق الأهداف ذات الصلة بتغير المناخ، من خلال الابتكار والتكنولوجيا.


دور التكنولوجيا 


 كان التحالف يعمل من وراء الكواليس منذ إنشائه في أواخر عام 2021 و يعتزم التحالف العمل كمسرع للقطاعات عبر الأماكنوالمناطق الجغرافية، لابتكار وتطوير تقنيات حديثة للمساعدة في تحقيق هذه الأهداف ويجمع التحالف كل من: بكتل، وجنرال إلكتريك، وجنرال موتورز، وهانيويل،  وإنفينرجي، وجونسون كونترولز.


تشتمل أهداف تحالف الشركات للابتكار والتكنولوجيا نحوالحياد المناخي  الابتكار والتكنولوجيا تعزيز الحلول التقنية الواقعية والعملية ذات الفعالية العالية من حيث التكلفة، لمواجهة تحديات الانبعاثات وإزالة الكربون   والشراكة عبر تعزيز أواصر الشراكات القوية مع الأطراف المعنية في كل من القطاع الخاص، والعام، والاجتماعي، عبر المؤتمرات والمنتديات الدولية، لتمكين الحلول التي يتطلب تحقيقها أكثر من جهة معنية واحدة.   

كما تشمل الأهداف  أمن الطاقة عبر  التشارك مع الحكومات والأطراف المعنية الأخرى لتعزيز وسائل أمن الطاقة، وإزالة الكربون، وتطبيقاحتياجات التنمية المستدامة مع  دعم السياسات العامة التي تنسجم مع تحسين الفعالية البيئية، وتعزز سبل الابتكار.


قال ستو جونز، رئيس المناطقوعلاقات الشركات في بكتل يوفر التحالف منتدىً وشبكة تساهم في تطويرالحلول التي تساعد الحكومات وغيرها من العملاء، لخفض الانبعاثات وتحقيق أهدافه المناخية. 


 قال روجر مارتيلا، رئيس قطاع الاستدامةفي جنرال إلكتريك يُعد مؤتمر الأطراف ’كوب 27‘ المكان المثالي لإطلاق ’تحالفالشركات للابتكار والتكنولوجيا نحو الحياد المناخي‘، إذ تسلط مصر الضوء على كيفية التزام البلدان بالوعود التي أبرمتها في مؤتمر الأطراف ’كوب 26‘ ومن المتوقع أن يلعب التحالف دوراً محورياً في تطوير التكنولوجيا والابتكار اللازم للوصول إلى الحيادالمناخي". 


 قالت كريستين سيمن، كبيرة مسؤولي الاستدامةلدى جنرال موتورز تفخر جنرال موتورز بالانضمام إلى ’تحالف الشركات للابتكار والتكنولوجيا نحو الحياد المناخي‘. ونحن نعمل على الوفاء بالتزامنا، ونتطلع إلى تعزيز علاقاتنا مع هذا التحالف من مختلف الأطراف المعنية، لأننا نساهم في بناءالبنية التحتية التي يحتاجها العالم لتحقيق الأهداف المناخية الجماعية". 


قال بن دريجز ، رئيس العمليات في مناطق النمو العالمية ذات النمو المرتفع لدى هانيويل نسعى لمساعدة القطاعات والدول في جميع أنحاء العالم على تحقيق أهداف إزالة الكربون علىالمدى القريب والبعيد حيث  تجسّد هذه المبادرة هدف ’مؤتمر الأطراف كوب 27‘ المتمثل بتعزيز الإجراءات الهادفة لتطبيق تعهدات الاستدامة المُقدمة عبر جميع أنحاء العالم،وتسلط الضوء على أبرز فوائد الشراكة عبر القطاع لدعم هذه الأهداف". 


 قال جيم مورفي، رئيس ومدير قطاعالشركات لدى إنفينرجي نعيش اليوم في زمن استثنائي يتميّز بمستويات غيرمسبوقة من التركيز والاستثمار في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة. 


صحة الكوكب 


قالت نائبةالرئيس ومديرة الاستدامة والعلاقات الخارجية لدى جونسون كونترولز عندمانتحدث عن صحة كوكبنا نتحدث عن نقطة تحول جذرية؛ إذ تعبر المباني مسؤولة عن نسبة 40%من انبعاثات غازات الدفيئة في العالم، لذلك من الواضح أنه يتوجّب علينا التحرك الآن. 





إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر