رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
الكاتب الصحفي: مدحت محي الدين

الكاتب الصحفي: مدحت محي الدين

من زمن فات

الخميس 28/أبريل/2022 - 07:42 م
طباعة
من زمن فات عزيزى القارئ كانت الشوارع خالية من الإزدحام المرورى وتلوث عوادم السيارات ، من زمن فات كان الراديو هو وسيلة التسلية الأساسية بالمنازل والأسرة القادرة ماديا هى فقط التى كان لديها تلفاز ، من زمن فات عزيزى القارئ كان التلفاز يعرض ثلاث قنوات فقط ، ولم يكن هناك جهاز تحكم عن بعد " ريموت كنترول " ، فإذا رغبت بتحويل المحطة عزيزى القارئ عليك بالنهوض لتدير القرص أو عليك بالضغط على الزر للتحويل ، وكان الإرسال يقطع قبل منتصف الليل أو بعده بقليل .

من زمن فات عزيزى القارئ كانت فسحة الأسرة فى الشهر أو كل عدة أشهر الذهاب إلى المسرح أو دور العرض السينمائى ، من زمن فات كانت قمة المرح والسعادة للترفيه عن الأسرة هى السفر لقضاء عطلة الصيف فى الإسكندرية .

من زمن فات عزيزى القارئ كانت الأسرة داخل البيت الواحد تتجمع على سفرة أو " طبلية " واحدة ، ويتجمعون بالليل ليشاهدوا فيلم السهرة أو مسلسل الساعة الثامنة مساءا ، لم يكن هناك لا هواتف محمولة ولا أجهزة لاب توب ولا تابلت ولا مواقع تواصل إجتماعى ، فلم يكن هناك ما يلهى الأسرة عن بعضها ولا تفكك أسرى .

من زمن فات عزيزى القارئ كانت الحياة بسيطة بلا تعقيدات ، كان البشر أبسط ، احتياجات الإنسان أبسط ، حتى الكوابيس فى النوم كانت أكثر راحة وليست غريبة كأفلام الخيال العلمى والفانتازيا ، مع ازدياد التكنولوجيا والتقدم عزيزى القارئ ازدادت الحياة فى التعقيدات بكل أشكالها ؛ وهنا عزيزى القارئ أطرح سؤالا هاما : ما هو سبب التعقيدات التقدم والتكنولوجيا أم عدم قدرة الإنسان على التعامل مع كل هذه التكنولوجيا ؟؟؟ .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads