اخر الأخبار
بالفيديو.. خبير: دول أوروبا تفضل خيار المفاوضات مع إيران لذلك كان بيانهم معتدل جدا بايدن: لن نترك الإرهابيين وسوف نحاسب طالبان وندفعهم لمنع العمليات الإرهابية بالفيديو.. باحث: الصراع بين إيران والغرب "حرب أوراق".. وخيبة أمل في طهران من الموقف الأوروبي أبو الغيط يعرب عن قلقه إزاء قرار إيران البدء في تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة هاني شاكر عملت "بوتكس" مرتين وفوجئت بوجود مسجلين خطر في نقابة الموسيقيين هاني شاكر يبكي على الهواء بنتي وحشتني ومش بتروحي من بالي هاني شاكر شيرين مش مطربة مصر الاولى.. ونمتلك السيطرة الان على اغانى المهرجانات مركز الملك سلمان الإغاثي يقدم حزم من المساعدات الشاملة للأشقاء في فلسطين بعد خسائره وأزماته.. تقرير يكشف لماذا دعا تنظيم داعش لأعمال إرهابية جديدة وكيل وزارة الصحة بالشرقية يشارك الفريق الطبي بمركز تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بأبو حماد الإفطار في اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك

اخبار

التضامن: الرئيس وجه بدعم منظومة حماية الصيادين وإمدادهم بالمعدات المطلوبة

الجمعة 26/فبراير/2021 - 01:54 ص
صدى العرب
طباعة
متابعات
قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، تم الحديث عن العمالة غير المنتظمة والمشكلات التى تواجه الصيادين. وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة" المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس يطالب بحلول مستدامة للعمالة غير المنتظمة ويكون لجميع الفئات.
 
وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الرئيس وجه بدعم منظومة حماية الصيادين وإمدادهم بالمستلزمات والمعدات المطلوبة.
 
وأوضحت أن هناك 65 ألفا و200 صياد مسجلين، ولكن العدد من الممكن أن يكون حوالى 80 ألفا، لأن هناك أعدادا غير مسجلة، ولذلك سنقوم بتحديث البيانات، وهناك تواصل مع الهيئات وليس الصيادين.
 
ولفتت الوزيرة إلى أن الدولة تهدف لـحماية العمالة غير المنتظمة، وتوفير الحماية لهم، والرئيس طالب بتوفير أقصى سبل الحماية.
 
وأكدت القباج أن الوزارة ستقوم بإطلاق خط ساخن للتوصل للحالات التى تريد دعما بدلا من نشرها على السوشيال ميديا.
 
وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن جهود تطوير برامج الدعم الطارئ للأسر والمواطنين الذين يعانون من مشكلات اجتماعية تؤثر على حياتهم المعيشية والنفسية وتستدعى التدخل والدعم الفوري، لضمان توفير الحماية والرعاية الاجتماعية اللازمة لهم، وهي الآلية المعروفة بـ"الإسعاف الاجتماعى".
 


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر