اخر الأخبار

اقتصاد

لحماية حقوق الأقلية.. أمريكانا تستجيب لقرار هيئة الرقابة المالية

الأربعاء 08/يوليو/2020 - 02:11 م
صدى العرب
طباعة
محمد غراب


قالت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية فى بيان للبورصة المصرية اليوم، أنها ليس لديها مانع من المنهجية الواردة في دراسة القيمة العادلة لأسهم المصرية للمشروعات السياحية العالمية، وأشارت الهيئه فى بيانها إلى أن المدى السعري للورقة المالية المصرية للمشروعات السياحية العالمية بعد استبعاد نسبة الخصم المشار إليها بالحد الأدنى 5.54 جنيه، والمتوسط 5.92 جنيه، والأقصى 6.32 جنيه، وأكدت أيضا أن الدراسة المعدة من المستشار المالي المستقلة حدد الحد الأدنى للسهم عند 4.6 جنيه، و المتوسط بنحو 5 جنيهات، والحد الأقصى 5.3 جنيه للسهم، وأشارت إلى أنها رأت حماية لحقوق الأقلية ضرورة التزام شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد بتحفظ الهيئة وتقديم عرض الشراء على اقصى مدى سعري وهو 6.32 جنيه، وقد إستجابت الشركة لقرار الهيئة.

وبحسب البيان، تتحفظ الهيئة على نسبة الخصم الواردة بالتقرير المشار إليه بواقع 13.3 بالمائة لعدم السيطرة، وذلك نظراً لوجوب تقييم القيمة العادلة ككل دون تقييم حصة الأقلية فقط كما جاء بالدراسة.



جديرا بالذكر أن الشركة حققت  عن صافي خسائر بلغ 41.18 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 72.09 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.



وإرتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة لتبلغ 895.52 مليون بنهاية مارس، مقابل 936.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى القوائم المالية المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري، أظهرت تراجع الخسائر إلى 38 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 50.45 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل توافق علي زيادة أسعار تذاكر القطارات بعد تحسن الخدمة؟

هل توافق علي زيادة أسعار تذاكر القطارات بعد تحسن الخدمة؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر