رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

تعليم كفر الشيخ: المقابلات الشخصية للمقبولين برياض الأطفال بالفيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعي

الإثنين 01/يونيو/2020 - 04:33 م
صدى العرب
طباعة
كتب:وسام امين
بناءً على تعليمات  اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، تابعت الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، بدء التقدم إلكترونيًا لمرحلة رياض الاطفال بالمدارس الحكومية  والرسمية"لغات " من الاول من يونيو الجاري حتى 30 يونيو الجاري ، والمدارس العربي الرسمي " من الأول من يونيو الجاري حتى 31 يوليو المقبل.

وأكدت وكيل الوزارة أنه تم فتح باب التسجيل إلكترونيًا للقبول بمرحلة رياض الاطفال بالمدارس الحكومية الرسمية للعام الدراسى2020/2021 انطلاقا من اليوم الإثنين ، الأول من يونيو الجاري  ، من خلا  الرابط الذي تم تحديده ونشره  عبر الموقع الرسمي للمديرية.

وطالبت وكيل الوزارة، أولياء الأمور بضرورة قراءة هذه البنود قبل البدء في عملية التسجيل لتفادي أخطاء التسجيل، مؤكدة أن تدوين الإستمارة يتم مرة واحدة فقط لذا يجب كتابة البيانات بدقة وإختيار الرغبات بدقة حتى لا تضيع فرصة الإلتحاق بالمدرسة المناسبة ولا يمكن تعديل الرغبات بعد الحفظ.

كما طالبت وكيل الوزارة ، أولياء الأمور بطباعة استمارة التقدم الخاصة بالطفل من الموقع وتقديمها الى مدرسة الرغبة الأولى ، ويعتبر تقديم الاستمارة واعتمادها من مدرسة الرغبة الأولى ، شرط من شروط دخول الطفل للتنسيق ، ويمكن اجراء المقابلة بالطفل عن طريق فيديو للطفل عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي .

وأكدت وكيل الوزارة أن  سن القبول برياض الاطفال بتلك المدارس  من سن أربع سنوات الي ما دون السادسة بالمستوي الأول برياض الاطفال ويكون حساب السن أول أكتوبر، ولا يجوز قبول الاطفال برياض الاطفال في سن الالزام (ست سنوات) طبقا لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996

وأوضحت وكيل الوزارة ، أنه لا يجوز الاستثناء من موعد التسجيل ولن ينظر لأي طلبات بعد هذا الموعد , مع التزام المدارس بقبول استمارة التقدم السابق طباعتها من ولي الآمر واعتمادها أثناء فترة التسجيل وذلك يعتبر شرط من شروط دخول التنسيق. علي الموقع ولحين إعلان الانتهاء من استلام الاستمارات بالمدراس ، ويكون قبل إعلان النتيجة النهائية للتنسيق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر