محافظات
قنا تبدأ حملة القضاء على "روماتيزم القلب"
الإثنين 24/أكتوبر/2016 - 12:33 ص
طباعة
sada-elarab.com/3565
وأشار محافظ قنا إلى أن البرنامج سوف يستمر لمدة أسبوع ويستهدف توقيع الكشف على الطلاب من سن 5 سنوات حتى سن 18 سنة بهدف الكشف المبكر عن المرض ومتابعته وعلاجه والقضاء عليه وذلك بمختلف مدارس المحافظة وذلك في إطار حرص الدولة على الإهتمام بصحة المواطنين بصفة عامة والطلاب بصفة خاصة.
وأكد الدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة بقنا أن البرنامج يعد برنامجا وقائيا يهدف إلى حماية الطلاب من الروماتيزم الناتج عن الإصابة بالتهاب الحلق وبكتيريا السبحى التي تسبب المرض والتي قد يودي الإصابة بها إلي إجراء عملية قلب مفتوح لاستبدال الصمامات التالفة.
وأشار إلى أن برنامج الحملة يتضمن توقيع الكشف الطبي مجانا عن طريق عمل موجات صوتية على القلب لجميع الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة بمعرفة أطباء متخصصين.










