محافظات
الهضبة تستعيد رونقها.. حملة ميدانية شاملة لتعزيز النظافة وتحسين المشهد الحضاري بشرم الشيخ
الجمعة 26/يونيو/2026 - 06:51 م
طباعة
sada-elarab.com/810993
في مشهد يعكس استمرار العمل الميداني للحفاظ على الصورة الحضارية لمدينة شرم الشيخ شهد قطاع الهضبة تنفيذ حملة نظافة موسعة استهدفت مختلف الشوارع والمحاور الرئيسية والفرعية في إطار توجيهات اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء بمتابعة مستوى الخدمات اليومية وتكليفات اللواء المهندس سامح المتولي رئيس مدينة شرم الشيخ بتكثيف أعمال النظافة ورفع كفاءة البيئة الحضرية
وانطلقت فرق العمل التابعة لقطاع الهضبة مدعومة بالمعدات والآليات لتنفيذ خطة ميدانية شاملة تضمنت رفع المخلفات والتراكمات وإزالة الأشجار التالفة ومراجعة حالة النظافة العامة بما يضمن الحفاظ على المظهر الجمالي للقطاع وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ورواد المدينة
ولم تقتصر أعمال الحملة على إزالة المخلفات فقط بل امتدت إلى مراجعة الحالة العامة للشوارع والميادين ورصد أي ملاحظات قد تؤثر على المشهد الحضاري مع التعامل الفوري معها في إطار منظومة عمل تستهدف الوصول إلى أعلى مستويات الانضباط والنظافة بكافة المناطق
وتواصل رئاسة مدينة شرم الشيخ تنفيذ حملاتها اليومية وفق خطة متابعة مستمرة ترتكز على سرعة الاستجابة ورفع كفاءة منظومة النظافة بما يتواكب مع المكانة السياحية العالمية التي تتمتع بها المدينة ويعزز من جودة الحياة لسكانها ويرسخ صورتها كواحدة من أكثر المدن المصرية تميزا في مستوى الخدمات والمظهر الحضاري
وتؤكد هذه التحركات الميدانية أن الحفاظ على نظافة المدينة لم يعد مجرد عمل خدمي بل أصبح جزءا أصيلا من استراتيجية التنمية المستدامة التي تنفذها محافظة جنوب سيناء للحفاظ على مدينة شرم الشيخ في صورتها التي تليق بمكانتها على خريطة السياحة العالمية










