رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
المغرب يتلقى رسالة من رئيس الكونغو الديمقراطية بشأن ترشيح بلاده لرئاسة الفرانكوفونية القبض على 5 متهمين في واقعة التعدي على طبيبة أسنان بشبرا الخيمة.. والصحة تؤكد: لن نتهاون مع أي اعتداء أبوزنيمة تراجع ملفات الخدمات.. وتكليفات مباشرة لتلبية احتياجات المواطنين حملات نظافة مكثفة بأبورديس.. ومتابعة ميدانية لضمان رفع كفاءة الخدمات بالشوارع والأحياء جولة مفاجئة لـنائب مدير فرع الرعايه الصحيه لمجمع الفيروز الطبي لمتابعة جودة الخدمات الصحية بطور سيناء ياسر الضبع.. شريك نجاح وداعم لوجستي للبطولة العربية لألعاب القوى بالإسماعيلية محافظ المنيا يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية ويهنئ الأوائل هاتفيًا: أنتم نماذج مشرفة للنجاح والتفوق رئيس جامعة بنها يتابع معدلات التنفيذ بالمستشفى الجامعي الجديد رئيس اتحاد كرة اليد يتابع استعدادات منتخب مواليد 2010 مع عماد إبراهيم استعدادًا لدورة البحر المتوسط رقابة ميدانية مكثفة لضمان الالتزام بقانون العمل في رأس سدر

محافظات

المحافظ يطمئن على التلاميذ المشتبه بإصابتهم بالجدري بالشرقية

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 09:26 م
صدى العرب
طباعة
على ابراهيم ضيف
أطمئن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية على الحالة الصحية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية والإعدادية بمدرسة كفر حموده التابعة للإدارة التعليمية بههيا، والمشتبه في إصابة مايقرب من 19 حالة منهم بالمرحلة الإبتدائية وعدد 6 حالات بالمرحلة الإعدادية بمرض الجدري المائي (الكاذب ) الموسمي.

 وأكد سعيد، خلال الزيارة، أن جميع الحالات المشتبه فيها تماثلت للشفاء، وذلك بعد إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية.

وأرسل محافظ الشرقية رسالة طمأنينه لأولياء الأمور أنه بمجرد الإشتباه في ظهور حالات الجدري المائي الكاذب تقوم مديرية الشئون الصحية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة في حينه ويتم فحص جميع الحالات المصابة وكذلك فحص المخالطين.

ومن جانبه صرح الدكتور حسام أبو ساطي وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن إجمالي عدد حالات الإشتباه بالإصابة بمرض الجدري المائي الكاذب الموسمي بلغ عددهم 19 حالة بالمرحلة الإبتدائية منذ بداية ظهور الأعراض على عدد 9 طلاب يوم الإثنين الموافق 13 / 3 / 2017 حتى أمس الإثنين الموافق 20 / 3 /2017 مؤكداً أن جميع الطلاب تلقوا العلاج اللازم وتم منحهم الراحات اللازمة ومتابعة حالاتهم في محل إقامتهم
 وأضاف أن عدد المشتبه بإصابتهم من طلاب المرحلة الإعدادية 6 طلاب مؤكداً أن اليوم لم تظهر أي حالات مرضية جديدة.
وأشار وكيل وزارة الصحة أن إدارة الطب الوقائي قامت بعمل الإجراءات الوقائية اللازمة في حينه وتم عزل المصابين وفحص المخالطين وجميع الحالات المشتبه فيها قد تماثلت للشفاء.
وأضاف وكيل وزارة الصحة أن إجمالي عدد التلاميذ بالمدرسة 1641 تلميذ وأن نسبة الإصابة بمقدار 1.5 % وأن معدل هذه الحالات طبيعية بالنسبة لموسم الربيع (شهر مارس ) وطبقاً للمعايير الدولية المقررة بمنظمة الصحة العالمية وتم عزل الحالات المصابة لمدة 14 يوم وإعطائهم وأسرهم تثقيف صحي وتم التنبيه على مدير المدرسة بعدم عودة أي طالب مشتبه في إصابته إلا بعد توقيع الكشف الطبي. 

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads