رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

ارتفاع إنتاج حقل ظهر إلى 2.7 مليار قدم مكعب يوميًا

الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 11:03 ص
صدى العرب
طباعة
مجدي عبيد
أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ارتفاع الطاقة الإنتاجية لحقل ظهر إلى 2.7 مليار قدم مكعب يوميًا من الغاز الطبيعي قبل الموعد المخطط له في خطة تنمية الحقل بنحو 4 أشهر.

وأوضح الملا، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي بعد الانتهاء من تنفيذ ووضع الخط البحري الثاني بقطر 30 بوصة وطول 215 كم، وإدخاله الخدمة فى منتصف أغسطس الجاري، والذى يربط آبار الجزء الجنوبي من حقل ظهر على الإنتاج، ليصل بذلك عدد الآبار المنتجة حاليًا الى 12 بئرًا.

وأشار وزير البترول والثروة المعدنية إلى أن الإنتاج الحالي لحقل ظهر يمثل 8 أضعاف الإنتاج خلال العامين الأوائل لبدء إنتاج الحقل في ديسمبر 2017.

من جهته، أوضح المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بتروبل، أن الشركة التي تم إسناد مهمة تنمية الحقل إليها نجحت في وضع باكورة إنتاج المرحلة الأولى على خريطة الإنتاج في ديسمبر 2017، مرورًا بمراحل زيادة الإنتاج التصاعدية والانتهاء من تشغيل وحدات الإنتاج الخامسة والسادسة والسابعة المتبقية بالمحطة البرية خلال الربع الأول من العام الحالي.

ولفت رئيس بتروبل إلى أن تلك الجهود كان لها آثر كبير في زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة البرية، بالإضافة الى تطوير منصة التحكم البحرية لاستيعاب توصيلات الكابل الكهروهيدروليكي الثاني بطول 160 كم، والذي تم الانتهاء من مده في مارس الماضي للتحكم في آبار المنطقة الجنوبية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر