اخر الأخبار

محافظات

محافظ كفر الشيخ: الموافقة علي ترخيص البناء لـ10 مواطنين بمصيف بلطيم

الأحد 16/يونيو/2019 - 08:23 م
صدى العرب
طباعة
كتب:وسام امين
ناقش الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، شكاوى المواطنين بمركز ومدينة كفرالشيخ ومصيف بلطيم بشأن المخططات التفصيلية بهما، وإجراءات اصدار التراخيص وشهادات الصلاحية طبقاً للقانون 119 لسنة 2008م، مشدداً بالتسهيل على المواطنين وحسن معاملتهم.

وذلك بحضور اللواء محمد بنداري، السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمحاسب فادى شميس، رئيس مدينة مصيف بلطيم، والمهندس محمد خالد، مدير عام التخطيط العمراني، ومديري الإدارات الهندسية بمدينتي كفرالشيخ ومصيف بلطيم، وعدد من القيادات التنفيذية.

قال محافظ كفرالشيخ، إنه تم بحث شكاوى وطلبات المواطنين بشأن إصدار شهادات الصلاحية والتراخيص بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالشيخ ومدينة مصيف بلطيم، موضحاً انه يتم إتباع روح القانون تسهيلاً على المواطنين.

أكد محافظ كفرالشيخ، على إعلان شروط وقواعد وضوابط إصدار التراخيص وخرائط مكبرة للمخططات التفصيلية للمواطنين في أماكن واضحة بالإدارات الهندسية والمراكز التكنولوجية تسهيلاً على المواطنين خلال 72 ساعة وتحديثها بصفة مستمرة، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على إصدار شهادات الصلاحية والتراخيص الخاصة بالبناء للمواطنين في أسرع وقت ممكن وتطبيق مواد القانون 119 لسنة 2008م والمعايير والإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن دون تعطيل.

كلف محافظ كفرالشيخ، رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن بعرض تقرير أسبوعي من الإدارات الهندسية التابعة لهم بشأن شهادات الصلاحية والتراخيص يتضمن "عدد طلبات التراخيص المقدمة وعدد الطلبات التي تم الموافقة عليها، بالإضافة الى الطلبات التي تم رفضها مع توضيح اسباب الرفض بكل دقة ".

وبشأن بحث طلبات المواطنين الخاصة بالتراخيص بمدينة مصيف بلطيم والبالغ عددها 70 طلباً فقد تم الموافقة على 10 طلبات وجارى استيفاء الطلبات الأخرى من خلال المستندات المقدمة للحصول على شهادات الصلاحية والتراخيص " صورة بطاقة الرقم القومي، طلب الترخيص، كروكي بالموقع العام، توقيع المساحة على المخطط وتحديد الطرق المؤدية الى الموقع المراد استخراج شهادة صلاحية عليه"، لافتاً الى فصل الحد بين الملكيات العامة والخاصة، مع مراعاة منح التراخيص بتلك المستندات للقطع المفرزة وإصدار مشروعات تقسيم للقطع المتداخلة أو لأكثر من ملكية في البلوك الواحد بمصيف بلطيم، مع تخصيص مهندس من الإدارة الهندسية وباحث من الشئون القانونية لاستقبال طلبات المواطنين بشأن التراخيص في مدينة مصيف بلطيم، كما يتم استقبال طلبات شهادات الصلاحية والتراخيص من خلال المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن المتاحة بها وهذا ما ينطبق على الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالشيخ، وغيرها من المراكز والمدن حيث أمر " المحافظ "، بفحص طلبات المواطنين بكل دقة وأمانة طبقاً للقانون، وحسن معاملتهم، قائلاً : " نحن نطبق روح القانون طبقاً للصالح العام ولن يكون هناك تهاون مع من يعطل مصالح المواطنين ".

وكان محافظ كفرالشيخ، قد أصدر القرار رقم 16162 لسنة 2018 بإعطاء مقدمي طلبات شهادات الصلاحية وتراخيص البناء بيانًا بصلاحية الموقع للبناء من الناحية التخطيطية والاشتراطات البنائية الخاصة بالموقع في خلال أسبوع من تاريخ تقديم الطلب وبعد تقديم المستندات الواردة لأحكام القانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وبعد سداد الرسوم المستحقة.

مؤكداً أنه في حالة وجود موانع يذكر بالبيان الموانع التي تمنع إصداره وذلك على النحو الذى نظمه القانون ودون العرض على أية لجان أو طلب أية شروط لم ينص عليها القانون مع إصدار تراخيص البناء في المواعيد التي حددها القانون وعدم تعطيل إصدار التراخيص إلا لأسباب قانونية.

وشمل قرار محافظ كفر الشيخ إخطار صاحب الترخيص باستيفاء المطلوب وفق الإجراءات التي رسمها القانون وفى حالة مخالفة هذه التعليمات أو إصدار بيانات صلاحية أو ترخيص بالمخالفة لأحكام القانون يتم إحالة المتسبب عن إصدارها إلى النيابة المختصة للتحقيق فوراً.

أشار محافظ كفرالشيخ، إلي أن المواطن شريك الدولة في التنمية ونعمل لأجله، مؤكداً على فتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم والاستجابة لمطالبهم في إطار القانون والصالح العام

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل إستقالة البدرى من رئاسة بيراميدز وعودتة للتدريب بمثابة تعيينة مديرا فنيا للفراعنة؟

هل إستقالة البدرى من رئاسة بيراميدز وعودتة للتدريب بمثابة تعيينة مديرا فنيا للفراعنة؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر