اخر الأخبار

اخبار

"التعليم": عدم احتساب الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي

الأحد 13/يناير/2019 - 12:11 ص
صدى العرب
طباعة
صدى العرب




قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الفكرة الأساسية لتطوير التعليم هي تغيير طريقة التقييم للطالب والقضاء على ظاهرة الحفظ والتلقين.

وأضاف: نحاول إزالة الضغط الواقع على الطلاب بعدم احتساب نتيجة الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي في يناير ومارس.

وناشد "شوقي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي"، تقديم الإعلامية إيمان الحصري، المذاع على قناة "دي إم سي"، أولياء الأمور تفهم فكرة التقييم الجديد لمساعدة الوزارة في التطبيق خلال العامين المقبلين، مضيفًا: من لا يذهب للامتحان التجريبي لن يرسب ولكنه سيفقد فرصته في التدريب على الامتحان النهائي في اَخر العام.

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم: إنه تم التنبيه على جميع المديريات التعليمية بالجمهورية، بضرورة إحاطة طلاب أولى ثانوي بعدة تنبيهات قبل انطلاق امتحاناتهم المقرر بدؤها غدا الأحد، مؤكدًا أنه سيتم السماح للطلاب باستخدام الكتاب المدرسي أيًا كانت حالته، من حيث التعليقات والإضافات المعلوماتية التي دونها الطالب.

وأضاف "حجازي"، خلال حديثه لفضائية "تن"، أنه يسري على جميع المواد الدراسية لطلاب الصف الأول الثانوي استخدام الكتاب المدرسي خلال أداء الامتحانات مهما كانت حالته، موضحًا أن الأسئلة لا تقيس الحفظ ولكن تقيس المستويات العليا والفهم.

وأشار إلى أن الطالب لن يجد الإجابات في الكتاب مباشرة، ولكن يمكنه استخدام المعلومات الموجودة في الكتاب للوصول إلى الإجابة، لافتًا إلى أن الأسئلة على نظام "البوكليت".

وشدد على أن الامتحانات التدريبية سواء في يناير أو مارس لا تؤثر في حالة الطالب من النجاح أو الرسوب، ولكن امتحان نهاية العام هو المؤثر فقط.

وتنطلق غدًا امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي وفقًا لنظام الثانوية العامة الجديد.

إرسل لصديق

تصويت

من الأفضل لتدريب المنتخب بعد وعكة 2019

من الأفضل لتدريب المنتخب بعد وعكة 2019

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر