رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا

اخبار

"أبوستيت": قريبا خريطة لكافة المنتجات الزراعية طوال العام

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 07:20 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي


خلال جلسة لجنة الزراعة والري بمجلس النواب..وزير الزراعة يقرر إلغاء القرار الوزاري 669 لسنة 1991


أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، انه سيتم الغاء القرار الوزاري رقم 669 لسنة 1991، والخاص بحظر تخزين محصول البطاطس بالثلاجات بعد 20 أكتوبر، وذلك لإنتهاء الغرض الذي تم اتخاذه من أجله. 

جاء ذلك استجابة لأعضاء مجلس النواب ومنتجي ومزارعي محصول البطاطس، خلال الجلسة التي عقدتها اليوم لجنة الزراعة والري والثروة الحيوانية بمجلس النواب.

وأوضح وزير الزراعة انه تم تكليفه من قبل المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإعداد خريطة زراعية على مدار العام، تستند على احصائيات السنوات الخمس السابقة،بحيث يتم تحديد المساحات المطلوب زراعتها من المحاصيل المختلفة، والتكلفة الإنتاجية المتوقعة، مع الاخذ في الاعتبار، الاحتياجات المطلوبة، سواء للاستهلاك المحلي أو التصدير للخارج، بما يحقق توازن لمصالح المزارعين والمستهلكين والمصدرين والتجار وبما يوفر المعلومات للجنة التنسيقية للأمن الغذائي، لإتخاذ القرارات الاستباقية اللازمة للإستيراد ولمواجهة الاحتياجات السلعية الأساسية خلال الفترات الزمنية التي يقل فيها المعروض من تلك السلع بالأسواق المحلية.

وأكد الوزير ان هناك فريق من الخبراء تم تكليفه لإعداد الخريطة، بحيث يتم الانتهاء منها خلال ثلاثة أسابيع، لافتا الي انه سيتم عرض الخريطة لحوار مجتمعي، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في تحقيق الامن الغذائي في مصر واستقرار أسعار تلك السلع. 

واكد ابو ستيت على اهمية وجود كيان مجتمعي لحماية حقوق المستهلكين، وفقا للتكلفة الانتاجية للمحصول مع الأخذ في الإعتبار وجود هامش الربح العادل، لافتا الي ضرورة أن يكون للمستهلك رأي مسموع وقرار نافذ لتنظيم الأسعار في ظل آليات السوق الحر.

واشار الي أن الحكومة حريصة على تفعيل الدور الذي تقوم به التعاونيات، لافتا الي انه سيتم دعم جهود التعاونيات الزراعية لأنشاء صندوق لدعم وتأمين الفلاح، وأكد على اهمية دعم النواب لهذا الأمر. 

وناشد وزير الزراعة وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما يتم نقله ونشره واستيفاء المعلومات والبيانات من مصادرها الرسمية والقنوات الشرعية منعا لحدوث البلبلة تفادياً لحدوث أضرار اقتصادية، مؤكدا على أهمية التكاتف المجتمعي والحكومي لتوعية المواطنين. 

وأشاد أبو ستيت بالدور الذي يبذله مجلس النواب، لاسيما لجنة الزراعة والري، في طرح الموضوعات وثيقة الصلة بالفلاح المصري، معربا عن سعادته بالتواصل الدائم والمستمر مع اعضاء اللجنة باعتبارهم المعبرين عن المزارعين وطموحاتهم ومشاكلهم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر