محافظات
جنوب سيناء تقترب من المواطن.. وجولات ميدانية تنقل مطالب الوديان إلى جهات التنفيذ
الثلاثاء 23/يونيو/2026 - 06:53 م
طباعة
sada-elarab.com/810693
كثفت محافظة جنوب سيناء من تحركاتها الميدانية داخل الوديان والتجمعات البدوية تنفيذا لتوجيهات اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء بمتابعة الأوضاع الخدمية والمعيشية بمختلف المناطق والتجمعات السكانية
وفي هذا السياق نفذ الدكتور جبريل فتيح معاون المحافظ عددا من الجولات الميدانية بالتنسيق مع رؤساء المدن شملت وادي الربينة بمدينة رأس سدر ومنطقة المالحة بمدينة نويبع ومنطقتي اسلا وعريق بمدينة طور سيناء إلى جانب وادي عدوة بمنطقة مندر بمدينة شرم الشيخ
وخلال الجولات حرص معاون المحافظ على الالتقاء بالمواطنين والاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم والوقوف على أبرز الاحتياجات والتحديات التي تواجههم بما يعكس اهتمام المحافظة بتعزيز قنوات التواصل المباشر مع الأهالي ورصد الأولويات الفعلية على أرض الواقع بعيدا عن التقارير المكتبية
كما تضمنت الجولات متابعة مستوى الخدمات المقدمة داخل تلك التجمعات والتعرف على احتياجات المواطنين في عدد من القطاعات الخدمية والتنموية تمهيدا لعرضها على الجهات المعنية ودراسة آليات التعامل معها بما يحقق سرعة الاستجابة ويعزز من كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين
وتأتي هذه الجهود في إطار استراتيجية محافظة جنوب سيناء الهادفة إلى ترسيخ مفهوم الإدارة الميدانية باعتبارها أحد أهم أدوات المتابعة والتقييم بما يسهم في دعم خطط التنمية وتحسين جودة الحياة داخل الوديان والتجمعات البدوية وصولا إلى تحقيق تنمية متوازنة تشمل مختلف المناطق على مستوى المحافظة
وأكد معاون المحافظ استمرار الجولات الميدانية بمختلف المدن والتجمعات السكانية في إطار خطة عمل تستهدف الاستماع إلى المواطنين بصورة مباشرة وتحويل احتياجاتهم ومطالبهم إلى إجراءات تنفيذية تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات وتحقيق التنمية المستدامة










