محافظات
قيادات الأزهر بجنوب سيناء تتابع المشروع الصيفي للقران الكريم بطور سيناء
الثلاثاء 23/يونيو/2026 - 11:06 ص
طباعة
sada-elarab.com/810609
في إطار حرص منطقة جنوب سيناء الأزهرية على تعظيم الاستفادة من الإجازة الصيفية وتنمية الجوانب الدينية والمعرفية لدى الطلاب أجرى الدكتور مصطفى نجيب محمود رئيس الإدارة المركزية للمنطقة يرافقه الدكتور هيثم خلف مرزوق مدير عام الإدارة العامة للخدمات ورعاية الطلاب جولة ميدانية لمتابعة فعاليات المشروع الصيفي للقران الكريم بمعهد طور سيناء النموذجي
وشهدت الجولة تفقد حلقات تحفيظ القران الكريم والأنشطة التربوية المصاحبة حيث اطمأن الجانبان على انتظام البرنامج ومستوى التفاعل الملحوظ من الطلاب في ظل الجهود المبذولة لتقديم محتوى يجمع بين تنمية الوعي الديني وتعزيز القيم الأخلاقية وبناء الشخصية
وأكد رئيس المنطقة الأزهرية أن المشروع الصيفي للقران الكريم يمثل أحد النماذج المضيئة التي تعكس رسالة الأزهر الشريف في إعداد جيل واعٍ ومتمسك بثوابته الدينية والوطنية مشيرا إلى أن مثل هذه البرامج تسهم في استثمار أوقات الفراغ بصورة إيجابية وتفتح آفاقا جديدة أمام الطلاب لاكتساب المعرفة والمهارات
من جانبه أشاد الدكتور هيثم خلف مرزوق بما لمسه من التزام وانضباط داخل المشروع مثمنا جهود إدارة المعهد والمعلمين والمشرفين في توفير بيئة تربوية جاذبة ومحفزة للطلاب تسهم في تحقيق الأهداف المنشودة من البرنامج الصيفي
كما أثنى الجانبان على الإقبال الجيد من الطلاب وأولياء الأمور على المشاركة في فعاليات المشروع مؤكدين أن الأنشطة الصيفية التي تنفذها المنطقة تأتي ضمن رؤية متكاملة تستهدف بناء الإنسان وتنمية قدراته العلمية والثقافية والسلوكية
وفي ختام الزيارة وجه رئيس المنطقة ومدير عام الخدمات ورعاية الطلاب رسالة تحفيزية للطلاب دعوا خلالها إلى مواصلة الاجتهاد والانتظام في حلقات التحفيظ والأنشطة المختلفة متمنيين لهم دوام التوفيق والتميز وأن يكونوا نماذج مشرفة للأزهر الشريف في العلم والأخلاق










