محافظات
حملات مكثفة لعمل جنوب سيناء داخل منشأت دهب السياحية.. متابعة ميدانية لضمان بيئة عمل أمنة
الثلاثاء 23/يونيو/2026 - 12:42 ص
طباعة
sada-elarab.com/810583
واصلت مديرية العمل بجنوب سيناء تنفيذ حملاتها التفتيشية والتوعوية على المنشات السياحية بمدينة دهب في إطار جهود وزارة العمل لتعزيز معايير السلامة والصحة المهنية وضمان الالتزام بأحكام قانون العمل رقم 14 لسنة 2025 بما يسهم في توفير بيئة عمل امنة ومستقرة للعاملين ودعم مناخ الاستثمار بالمحافظة.
وجاءت الحملة تنفيذا لتوجيهات الوزير حسن رداد وزير العمل وتعليمات اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء بشأن تكثيف المتابعة الميدانية للمنشات المختلفة والتأكد من تطبيق الاشتراطات القانونية المنظمة لبيئة العمل.
وفي هذا السياق نفذ المهندس محمد إبراهيم مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بمدينة نويبع زيارة تفتيشية وتوعوية لشركة كيوبيك للبناء والتعمير العاملة داخل فندق سويس إن دهب وذلك تحت إشراف الكيميائي عزالدين إبراهيم مدير إدارة السلامة والصحة المهنية وبمتابعة من أكرم محمد سيد أحمد مدير مديرية العمل بجنوب سيناء
واستهدفت الزيارة مراجعة مدى التزام الشركة بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية داخل مواقع العمل والتأكد من توافر عناصر الحماية اللازمة للعاملين فضلا عن متابعة إجراءات الوقاية من المخاطر المهنية بما يتوافق مع متطلبات القانون.
كما تضمنت الجولة تقديم عدد من التوجيهات الفنية والإرشادات التوعوية للعاملين والمسؤولين بالشركة بهدف رفع الوعي بأهمية الالتزام بإجراءات السلامة المهنية وتعزيز ثقافة الوقاية داخل مواقع العمل.
وأكد أكرم محمد سيد أحمد مدير مديرية العمل بجنوب سيناء أن المديرية مستمرة في تنفيذ خطتها الميدانية للمرور على المنشات بمختلف القطاعات خاصة القطاع السياحي للتأكد من الالتزام بالضوابط والاشتراطات المنظمة للعمل مشيرا إلى أن نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية يمثل أحد المحاور الرئيسية لحماية القوى العاملة وتحقيق الاستقرار والإنتاجية داخل بيئة العمل.
وأضاف أن هذه الجهود تأتي ضمن استراتيجية وزارة العمل الهادفة إلى تعزيز مستويات الأمان المهني داخل مواقع العمل المختلفة بما يحقق الحماية للعاملين ويدعم التنمية والاستثمار في محافظة جنوب سيناء.










