محافظات
جنوب سيناء تحتفل بثلاثية الفراعنة.. ميادين المدن تتحول إلى كرنفال وطني احتفاء بانتصار مصر على نيوزيلندا
الإثنين 22/يونيو/2026 - 12:13 م
طباعة
sada-elarab.com/810483
رسمت جماهير جنوب سيناء واحدة من أبهى صور الاحتفال الوطني عقب فوز منتخب مصر الوطني بثلاثة أهداف على منتخب نيوزيلندا إذ اكتست الشوارع والميادين بالأعلام المصرية وتعالت الهتافات والاغاني بينما تحولت المدن السياحية إلى منصات مفتوحة للاحتفاء بانتصار أعاد أجواء الحماس والثقة إلى الجماهير المصرية
فور إطلاق صافرة النهاية خرج المواطنون في مختلف مدن المحافظة من رأس سدر مرورا بأبوزنيمة وأبورديس وطور سيناء ودهب وشرم الشيخ وصولا إلى نويبع وطابا في مسيرات عفوية حمل المشاركون خلالها الأعلام المصرية مرددين الأغاني الوطنية التي أضفت على المشهد طابعا احتفاليا يعكس عمق ارتباط المصريين بمنتخبهم الوطني
واستحوذت مدينة شرم الشيخ على النصيب الأكبر من مظاهر الاحتفال بعدما امتلأت الميادين والكورنيشات والممشى السياحي بالمواطنين والزائرين الذين تابعوا المباراة في المقاهي والمنشات السياحية قبل أن تنطلق الاحتفالات عقب صافرة النهاية وسط أجواء مفعمة بالبهجة شارك فيها عدد من السائحين الذين تفاعلوا مع الفرحة المصرية في مشهد عكس ما تتمتع به المدينة من حيوية وتنوع ثقافي
وفي دهب تواصلت مظاهر الاحتفال حتى ساعات متأخرة بعدما حرص الأهالي ورواد المقاهي والمنشات السياحية على متابعة المباراة لحظة بلحظة لتتحول لحظات إعلان الفوز إلى احتفال جماعي ارتفعت خلاله الأعلام المصرية وتعالت عبارات الفخر بالمنتخب الذي نجح في تقديم أداء مقنع استحق به الإشادة
وشهد كورنيش طور سيناء والساحات المحيطة به تجمعات جماهيرية كبيرة احتفالا بالفوز حيث سادت أجواء من الفرحة العارمة بين المواطنين الذين أكدوا أن فوز المنتخب الوطني هو مصدرا دائما للفخر وتمنح الشارع المصري حالة من التفاؤل والثقة في قدرة الفراعنة على مواصلة مشوارهم بنجاح
وعكست الاحتفالات التي شهدتها مدن جنوب سيناء الشعبية الواسعة التي يحظى بها منتخب مصر بين مختلف فئات المجتمع حيث اختلطت فرحة المواطنين بالروح الوطنية في مشهد حضاري جسد وحدة الصف ورسخ مكانة الفراعنة كأحد أبرز رموز البهجة التي تجمع المصريين داخل الوطن وخارجه مع تطلع الجماهير إلى مواصلة الانتصارات وكتابة فصل جديد من النجاحات للكرة المصرية










