رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
المستشار أشرف عيسى المرشح على مقعد السادة المستشارين المتقاعدين – الرقم الانتخابي (1) وثيقة العهد والتطوير..البرنامج الانتخابي للمستشار أشرف عيسى مرشح مقعد السادة المستشارين المتقاعدين انتخابات نادي قضاة مصر ٢٠٢٦ وزير النقل يعلن تشغيل المرحلة الثانية من مونوريل شرق النيل بداية من محطة استاد القاهرة بمدينة نصر رئيس البرلمان العربي يشيد بدور مصر بقيادة الرئيس السيسي في دعم العمل العربي المشترك كريمان نوار: ثورةً 30 يونيو.. إرادة شعب صنعت الجمهورية الجديدة مصطفى كامل يتصدر الترند بأغنية "شوفتوا الخاين" بعد ساعات من طرحها عايدة رياض: محمد رمضان ممثل عبقري.. ومحمد سامي مخرج يفهم الناس وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر لألعاب القوى بعد التتويج بلقب البطولة العربية بالإسماعيلية مؤسسة البنك التجاري الدولي وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملابس للأطفال الأكثر احتياجًا النشار يتابع مشروعات التطوير بمطاري شرم الشيخ والغردقة

اخبار

وزير الكهرباء يستقبل سفيرة الامارات بالقاهرة لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون والشراكة والاستثمار

الثلاثاء 13/أغسطس/2024 - 09:29 ص
صدى العرب
طباعة
محمد إبراهيم
استقبل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، السيدة مريم الكعبى سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى القاهرة ، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية ، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك والإستثمار  في مجالات الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة  

رحب الدكتور محمود عصمت بسفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة ، مشيدا بالروابط التاريخية التي تجمع بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات الشقيقة ، وخصوصية العلاقة بين الشعبين الشقيقين، والتى تنعكس دائما فى علاقات راسخة ومواقف اخوية ، تعد نموذجاً مثالياً للتعاون البناء بين الدول العربية ، مشيرا إلى شركاء العمل والنجاح من الشركات الاماراتية العاملة مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها وهيئاتها التابعة ، خاصة فى مجالات الطاقات المتجددة وتنويع مصادر الطاقة 

قال الدكتور عصمت  ان هناك تعاون كبير وشراكات ناجحة مع الشركات الاماراتية فى اطار استراتيجية التوسع فى الطاقة المتجددة وتخزينها لمواجهة أوقات الذروة والأحمال المرتفعة ، موضحا اتخاذ العديد من الإجراءات لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والتي تشمل بشكل أساسى طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وان الشركات الاماراتية شريك عمل له كل الدعم فى ظل الاستثمارات المتنوعة فى قطاع الطاقة المتجددة ، موضحا ان القطاع الخاص شريك رئيسي فى تنفيذ استراتيجية قطاع الكهرباء وهناك التزام بازالة العقبات التى قد تحول دون ان يحصل الاستثمار الخاص على الدور المنوط به فى الاقتصاد القومي ومزيج وأمن الطاقة لتحقيق التنمية المستدامة 

من جانبها  قدمت السفيرة مريم الكعبي، التهنئة للدكتور محمود عصمت علي تجديد الثقة وتوليه مسئولية وزارة الكهرباء ، مشيدة بالعلاقات المصرية الإماراتية من تطوراً متسارعاً، حيث باتت نموذجاً يحتذى به في التعاون العربي ، مؤكدة أن البلدين الشقيقين تجمعهما روابط تاريخية وثقافية عميقة، فضلاً عن مصالح مشتركة واسعة، تتجلى في الشراكة في مختلف المجالات، من الاستثمار والتجارة وغيرها

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads