رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
الهجرة منبر للوعي.. أوقاف سانت كاترين تحتفي بالعام الهجري الجديد بندوة في مسجد الوادي المقدس الصبروط يشهد إحتفالية مديرية شباب الجيزة برأس السنة الهجرية فرغل: كلمة السيسي في قمة السبع عكست رؤية مصر لإنهاء الأزمات الإقليمية وتسوية النزاعات 3 جوائز لفريق مسرح كلية التربية بجامعة العاصمة .. عن عرض "مش من اختياري" وزير الأوقاف يكرم وفاء محمد أبو سنة تقديرًا لعطائها في خدمة القرآن الكريم في لقاء ودي.. رئيس جامعة دمنهور يستمع لآراء الطلاب البحرينيين ويؤكد حرص الجامعة على تذليل كافة العقبات أمامهم محافظ كفر الشيخ يطلق رؤية متكاملة لتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وتعليميًا ودعم 100 صيادة أسماك إحالة أوراق 6 متهمين بقتل "عبدالله الشاذلي" في البحيرة إلى المفتي.. والحكم 21 يوليو محافظ أسيوط يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1448هـ إزالة 22 حالة تعدي على الأراضي الزراعية ومخالفات بناء خلال المرحلة الثانية من الموجة الـ29

اخبار

وزير الكهرباء يستقبل سفيرة الامارات بالقاهرة لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون والشراكة والاستثمار

الثلاثاء 13/أغسطس/2024 - 09:29 ص
صدى العرب
طباعة
محمد إبراهيم
استقبل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، السيدة مريم الكعبى سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى القاهرة ، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية ، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك والإستثمار  في مجالات الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة  

رحب الدكتور محمود عصمت بسفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة ، مشيدا بالروابط التاريخية التي تجمع بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات الشقيقة ، وخصوصية العلاقة بين الشعبين الشقيقين، والتى تنعكس دائما فى علاقات راسخة ومواقف اخوية ، تعد نموذجاً مثالياً للتعاون البناء بين الدول العربية ، مشيرا إلى شركاء العمل والنجاح من الشركات الاماراتية العاملة مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها وهيئاتها التابعة ، خاصة فى مجالات الطاقات المتجددة وتنويع مصادر الطاقة 

قال الدكتور عصمت  ان هناك تعاون كبير وشراكات ناجحة مع الشركات الاماراتية فى اطار استراتيجية التوسع فى الطاقة المتجددة وتخزينها لمواجهة أوقات الذروة والأحمال المرتفعة ، موضحا اتخاذ العديد من الإجراءات لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والتي تشمل بشكل أساسى طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وان الشركات الاماراتية شريك عمل له كل الدعم فى ظل الاستثمارات المتنوعة فى قطاع الطاقة المتجددة ، موضحا ان القطاع الخاص شريك رئيسي فى تنفيذ استراتيجية قطاع الكهرباء وهناك التزام بازالة العقبات التى قد تحول دون ان يحصل الاستثمار الخاص على الدور المنوط به فى الاقتصاد القومي ومزيج وأمن الطاقة لتحقيق التنمية المستدامة 

من جانبها  قدمت السفيرة مريم الكعبي، التهنئة للدكتور محمود عصمت علي تجديد الثقة وتوليه مسئولية وزارة الكهرباء ، مشيدة بالعلاقات المصرية الإماراتية من تطوراً متسارعاً، حيث باتت نموذجاً يحتذى به في التعاون العربي ، مؤكدة أن البلدين الشقيقين تجمعهما روابط تاريخية وثقافية عميقة، فضلاً عن مصالح مشتركة واسعة، تتجلى في الشراكة في مختلف المجالات، من الاستثمار والتجارة وغيرها

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads