رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ناصر عبدالحفيظ يحدد شروط استقبال الوجوه الجديدة لفرقة المسرح المصري عايدة محى الدين: ثورة 23 يوليو منحت المرأة العديد من المكتسبات وساهمت في تحسين الحياة الاجتماعية للمرأة بهدف وسام أبو على.. الأهلى يكرر فوزه على بيراميدز ويقترب من حسم الدورى في إطار دعمه للتحول لمجتمع غير نقدي.. البنك التجاري الدولي-مصر CIB يتعاون مع منصة "أبجد" لتوفير حلول دفع مُبتكرة للمصاريف الدراسية صاحب الثلاث نقاط.. وسام أبو علي رجل مباراة الأهلي وبيراميدز النائبة نيفين حمدي تهنىء الرئيس السيسي والشعب المصري العظيم بالذكري ال72 لثورة 23 يوليو المجيدة صحة كفر الشيخ تواصل المسح الميدانى الثانى بإدارات بيلا والحامول وبلطيم وسيدي سالم والرياض إدارة الحميات للطب العلاجي بكفر الشيخ تزور مستشفى حميات مطوبس ودسوق نقيب الفلاحين يهنِّئ السيد الرئيس والشعب المصري والقوات المسلحة بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة تموين العاصمة الإستعداد لبدء الأوكازيون الصيفي لعام 2024 اعتباراً من يوم الأثنين الموافق 5-8-2024.

اقتصاد

الإعلان عن تفاصيل الموسم 11 من بطولة الفورمولا إي والانتقال إلى حلبة جديدة في المملكة العربية السعودية

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 11:35 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
  • الفورمولا إي تعلن عن أطول تقويم على الإطلاق، يضم 17 سباقاً في 11 موقعاً مميزاً، بعد موافقة المجلس العالمي لرياضة السيارات التابع للاتحاد الدولي للسيارات.
  • عودة الفورمولا إي إلى المملكة العربية السعودية للمرة السابعة بتاريخ السلسلة في الموسم 11، وإقامة سباقين في 14 و15 فبراير، مع موقع جديد للحلبة سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب.
  • تستضيف موناكو سباقاً مزدوجاً لأول مرة في تاريخ رياضة السيارات، مع توسيع سباق جائزة طوكيو إي بعد النجاح الكبير الذي حققه السباق الافتتاحي
  • العودة إلى ميامي وجاكرتا من أبرز الأحداث الجديدة الأخرى في الموسم القادم من البطولة.
  • تأكيد إقامة الجولة الأولى في ساو باولو في 7 ديسمبر 2024، مع إقامة سباق مزدوج في حلبة إكسيل لندن يومي 26 و27 يوليو 2025.

 

أعلنت الفورمولا إي اليوم عن التقويم الأولي للسباقات في الموسم 11 من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، مع إقامة أكبر عدد من السباقات والمواقع في موسم واحد، بعد مصادقة المجلس العالمي لرياضة السيارات التابع للاتحاد الدولي للسيارات.

 

ويقام سباق الدرعية المزدوج في المملكة العربية السعودية يومي 14 و15 فبراير في موقع جديد بالدرعية، لتضمن بذلك إقامة سباق ضمن بطولة الفورمولا إي في المملكة العربية السعودية للمرة السابعة عبر تاريخ السلسلة في الموسم 11، مع تحديد موقع جديد لحلبة السباق، سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب.

 

وتشهد بطولة الفورمولا إي موسماً يتضمن 17 سباقاً لأول مرة في تاريخها، حيث تتوزع السباقات في 11 موقعاً مميزاً، مع تأكيد ريادتها في سباقات السيارات الكهربائية بالكامل. وتشهد البطولة تقديم مواقع جديدة للسباقات في ميامي والدرعية؛ وسباقين منفصلين في موناكو، في حدث يعتبر الأول من نوعه بالنسبة للإمارة في أي بطولة لرياضة السيارات؛ وسباق مزدوج في طوكيو؛ وعودة جاكرتا التي تكمل قائمة المواقع المستضيفة للسباقات ضمن البطولة.

 

ينطلق الموسم 11 في ساو باولو يوم 7 ديسمبر 2024 بعد إقامة اختبارات ما قبل الموسم في فالنسيا من 4 إلى 7 نوفمبر 2024. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختبار سيارة السباق GEN3 EVO الجديدة كلياً في حدث عام. وتتميز السيارة بقدرتها على الانطلاق من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 1.82 ثانية فقط - أي أسرع بنسبة 36% من سيارة GEN3 الحالية.

 

وتشهد مدينة الدرعية استضافة أول سباق مزودج ضمن البطولة في موقع جديد لهذا الموسم، في حين تعود المنافسات إلى ميامي للمرة الأولى منذ الموسم الأول في موقع جديد تماماً يوم 12 أبريل 2025. وتعتمد حلبة هومستيد-ميامي سبيدواي على إرثها ونجاحها في استضافة سباقات ناسكار وإنديكار المشوقة لعقود من الزمن.

 

ستستضيف موناكو، للمرة الأولى في تاريخ الإمارة، سباقين منفصلين متتاليين على حلبة موناكو الكاملة نظراً للطبيعة التنافسية والمليئة بالإثارة لسباقات الفورمولا إي.

 

وتبعاً للنجاح الكبير الذي شهده سباق طوكيو إي بري الأول، حيث تم إغلاق الطرق العامة في المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم أمام حدث سيارات للمرة الأولى، وسيقام سباق مزدوج في يومي 17 و18 مايو 2025.

 

تعود جاكرتا أيضاً إلى تقويم البطولة بعد توقف دام عاماً واحداً، في حين تختتم الجولة النهائية المزدوجة في حلبة إكسل لندن أطول تقويم لسباقات الفورمولا إي حتى الآن.

 

ويبقى موقع واحد فقط بانتظار التأكيد، حيث تجري المباحثات النهائية مع وجهة جديدة، قبل إعلان التقويم المؤكد المقرر في الخريف بعد اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات التابع للاتحاد الدولي للسيارات.

 

وفي تعليق له، قال جيف دودز، الرئيس التنفيذي في الفورمولا إي: "في الموسم 11، نحن نرتقي بالسباقات الكهربائية إلى المستوى التالي ونقوم بأشياء لم نشهدها سابقاً في رياضة السيارات. ستظهر سيارة GEN3 EVO الرائدة عالمياً لأول مرة أمام مئات الملايين من المشجعين حول العالم، مع إضافة موقعين جديدين كلياً، وزيادة السباقات المزدوجة في سبيل تطوير هذه الرياضة إلى مستوى أعلى. يضمن التقويم الجديد والمحسّن مزيجاً مثالياً من الحلبات للسائقين لدفع سياراتهم المتطورة إلى أقصى الحدود، مع الالتزام بالجوهر الذي تقوم عليه سباقات الشوارع ومستويات التشويق التي تزخر بها الحلبات".

 

وقال ألبرتو لونغو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للبطولة في الفورمولا إي: "يسعدنا أن نقدم تقويماً يتضمن بعض الإضافات الجديدة مع الاستمرار في مواقعنا القديمة. تمنحنا العودة إلى ميامي وجهة في واحدة من أكثر المدن شهرة وشغفاً بالرياضة في الولايات المتحدة، كما أن إقامة سباقين متتاليين في موناكو هو حلم أصبح حقيقة. نحن مستعدون لمواصلة مسيرة النجاح التي شهدناها في طوكيو، ومتأهبون لإقامة سباق مزدوج فيها، إضافة إلى العودة إلى جاكرتا، لإسعاد قاعدتنا الجماهيرية الضخمة في إندونيسيا. ومع إقامة 17 سباقاً على مدار الموسم وظهور سيارة السباق الأكثر تطوراً لأول مرة على حلبة السباق، فإننا نقدم لجماهيرنا رياضة متطورة كما كنا نرغب عند تأسيس البطولة قبل ما يزيد على 10 سنوات بقليل.

 

وقال ماريك نواريسكي، مدير إدارة حلبات السباق الرياضية في الاتحاد الدولي للسيارات: "يتضمن تقويم بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في موسم 2024/25 مجموعة من الحلبات التي تقدم فرصة لاستعراض مزايا سيارة GEN3 EVO الجديدة كلياً، والتي من المقرر تقديمها في الموسم المقبل. يسعدني أن تستفيد الفورمولا إي من نجاح سباقي طوكيو وشنغهاي، مع العودة أيضاً إلى بعض المواقع الشهيرة، والمحافظة على عدد جيد من حلبات الشوارع، التي تمثل جوهر البطولة. ونأمل أن يشهد الموسم القادم أيضاً مجموعة من السباقات المذهلة على حلبات السباق".

 

تقويم بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا أي لموسم 2024/25 *

 

الحدث  

الجولة

الموقع

Date(s)

1

1

البرازيل، ساو باولو

7 ديسمبر 2024

2

2

المكسيك، مدينة مكسيكو

11 يناير 2025

3

3 و4

المملكة العربية السعودية، الدرعية

14 و15 فبراير 2025

4

5

سيتم تحديده لاحقاً

8 مارس 2025

5

6

الولايات المتحدة الأمريكية، ميامي

12 أبريل 2025

6

7 و8

إمارة موناكو، موناكو

3 و4 مايو 2025

7

9 و10

اليابان، طوكيو**

17 و18** مايو 2025

8

11 و12

الصين، شنغهاي

31 مايو و1 يونيو 2025

9

13

إندونيسيا، جاكرتا

21 يونيو 2025

10

14 و15

ألمانيا، برلين

12 و13 يوليو 2025

11

16 و17

المملكة المتحدة، لندن

26 و27 يوليو 2025

*يخضع لموافقة المجلس العالمي لرياضة السيارات التابع للاتحاد الدولي للسيارات.

** يخضع لتأكيد حكومة مدينة طوكيو. تم الحصول على موافقة وقبول الاتحاد الياباني للسيارات.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر