رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
النائبة نيفين حمدي تثمن زيارة أمير الكويت لمصر.. وتؤكد: مصر والكويت قطبا العلاقات والتفاعلات في النظام الإقليمي العربي باريس سان جيرمان يسقط أمام بوروسيا دورتموند 1-0 فى ذهاب نصف نهائى أبطال أوروبا رئيس جامعة دمنهور يهنيء طلاب تجارة لتتويجهم بالمركزين الأول والثاني بمسابقة IMA بالسعودية تكثيف أمني لكشف غموض العثور على جثة سيدة وسط الزراعات بقليوب أحمد بهبهاني لـ dmc : المواقف المصرية مع الكويت دائمًا مُشرفة.. ومصر ساعدت الكويت للانضمام إلى الجامعة العربية زواج مهدد بالغرق في البوستر التشويقي لفيلم جوازة توكسيك تعيين الدكتورة نجلاء الأشرف عميدا للتربية النوعية بكفر الشيخ محافظ القاهرة يناقش الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 وذلك تمهيدًا لبدء العمل به واستقبال طلبات التصالح الإجتماع دورى لمحافظ القاهرة مع مسئولى شركتى إرتقاء وإنفيروماستر المسئولتين عن أعمال نظافة المنطقتين الغربية والشرقية لمتابعة نتائج اجتماع رئيس الوزراء مع وزير المالية والبورصة والرقابة والضرائب والمقاصة لتنمية سوق المال

منوعات

سياحة مالطا و"يخوت مالطا" تشاركان من جديد في معرض دبي العالمي للقوارب 2024 للتعريف بالجزر المالطية

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 12:03 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
 بعد النجاح الذي حققته المشاركة في نسخة العام الماضي، تفخر كل من هيئة مالطا للترويج السياحي (سياحة مالطا-VisitMalta) ومؤسسة يخوت مالطا بتعاونهما مجدداً والمشاركة للمرة الثانية على التوالي في معرض دبي العالمي للقوارب 2024، بهدف تسليط الضوء على الجزر المالطية كوجهة رائدة لليخوت في البحر الأبيض المتوسط ووجهة سياحية مميزة لقضاء عطلات اليخوت وعطلات الغوص.

يقام معرض دبي العالمي للقوارب 2024 في الفترة ما بين 28 فبراير و3 مارس في "دبي هاربر"، ويعرض في نسخته الثلاثين البراعة الفنية لأبرز شركات بناء القوارب في العالم وإثارة الرياضات المائية إلى جانب نمط الحياة البحرية الراقي.

وتأتي مشاركة سياحة مالطا مع يخوت مالطا؛ وهي مؤسسة شراكة بين القطاعين العام والخاص بين حكومة مالطا ونادي رويال مالطا لليخوت، بعد توحيد جهودها مع شبكة صناعة اليخوت الفاخرة في مالط، بهدف عرض مزايا الوجهة لزوار المعرض، ليس فقط كوجهة لإبحار وإقامة اليخوت، بل أيضاً كوجهة لعمليات تجديد وتسجيل اليخوت، وتقديم الخدمات كحفظ وإمداد اليخوت خلال فضل الشتاء وصيانة اليخوت وتوفير المراسي البحرية وتدريب الطواقم.

وسيتمكن ملاك اليخوت ومستأجريها وعشاقها من زيارة الجناح المالطي المشارك في المعرض رقم MLL-104  من أجل الحصول على معرفة مباشرة بما تقدمه يخوت مالطا للمهتمين بالإبحار والغواصين وعشاق الرياضات البحرية والتعرف عن قرب على عروض مالطا المتنوعة كوجهة سياحية مثالية لسياحة اليخوت والرياضات البحرية، حيث ستكون سياحة مالطا حاضرة أيضًا في نفس الجناح لعرض المعالم السياحية في جزر: مالطا وكومينو وجوزو المالطية، خاصة كوجهات للإبحار والغوص مقترنة بالتاريخ والثقافة والمواقع التراثية وتجارب الطهي.

بالإضافة لكونها وجهة شهيرة لليخوت وركوب الزوارق والقوارب بقصد الترفيه وحاضنة للفعاليات الرياضية الدولية، تقدم مالطا أيضًا بعضًا من أفضل تجارب الغوص في البحر الأبيض المتوسط إذ تمتلك شعاباً طبيعيةً متنوعة وكهوفاً وتكويناتٍ صخرية استثنائية تحت الماء.

وتشتهر الجزر المالطية أيضاً بطقس جيد على مدار العام، ورؤية واضحة تمامًا، ودرجات حرارة معتدلة لمياه البحر. وقد حصلت مالطا على المركز الثاني ضمن جوائز «أفضل وجهات الغوص لعام 2018» الصادرة عن موقع ديفرنت الشهير الذي يعتبر أحد أقدم مراجع الويب في العالم المتخصصة في الغوص.

أخيرًا، ولتشجيع ملاك ومستأجري اليخوت والقوارب لزيارة مالطا وجذب المزيد من الأشخاص إلى الجزر المالطية لاستئجار اليخوت في البحر الأبيض المتوسط، طبقت الحكومة المالطية معدل أقل لضريبة القيمة المضافة لاستئجار اليخوت. تهدف هذه الخطوة إلى جعل الجزر المالطية وجهة أكثر جاذبية لتأجير اليخوت في البحر الأبيض المتوسط.

أصدرت وزارة المالية في مالطا مؤخرًا إشعارًا قانونيًا لمتابعة جزء محدد من التوجيه الضريبي الصادر عن المجلس الأوروبي. يقدم هذا الإشعار، المسمى L.N.231 لعام 2023، معدل ضريبة منخفضًا جديدًا لاستئجار قوارب الترفيه. بحيث إذا استأجر شخص ما قاربًا للترفيه لمدة تصل إلى 5 أسابيع خلال عام، فسيتوجب عليه فقط دفع معدل ضريبة قدره 12%.
تنطبق هذه القواعد على الإيجارات قصيرة الأجل لقوارب الترفيه خلال عام واحد، حتى لو تم تقسيم الإيجار إلى أجزاء متعددة، طالما أنه لنفس القارب ولنفس الشخص. تبدأ هذه القواعد في 1 يناير 2024، وتشمل جميع إيجارات قوارب الترفيه اعتبارًا من ذلك التاريخ.
تقدم مالطا تجربة غوص عالمية المستوى، وتبرز كخيار مثالي لعشاق الغوص والمغامرين على حد سواء. إن الاعتراف بمواقع الغوص الاستثنائية في مالطا وتطبيق معدل ضريبة القيمة المضافة المنخفض على استئجار اليخوت يزيد من ترسيخ مكانتها كوجهة مرموقة في البحر الأبيض المتوسط. الزوار مدعوون للتعرف على منصة اليخوت في مالطا خلال المعرض، حيث ستمكنون من استكشاف التراث الغني والجمال الطبيعي والتجارب الاستثنائية التي تنتظرهم في الجزر المالطية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

الأكثر قراءة

المزيد
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر