رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

مدربة الأداء أورسولا كليمشاك تلهم الفتيات لاتباع شغفهن والانضمام إلى عالم الرياضات الإلكترونية

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 07:38 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كارا
أورسولا كليمشاك تتحدث عن دورها مع فريق NAVI المشارك في نهائيات BLAST Premier العالمية في أبوظبي
 

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي – 13 ديسمبر 2023: مع انطلاق نهائيات BLAST Premier العالمية في أبوظبي، تتحدث أورسولا كليمشاك، مدربة الأداء لدى أحد الفرق المشاركة، عن سبب حبها للعمل في مجال الرياضات الإلكترونية، وكيف تشجع اللاعبين واللاعبات المحترفين على مواصلة السعي لتحقيق كافة إمكاناتهم.

 

يذكر أن أورسولا، وهي من بولندا، مدربة أداء لفريق NAVI – وهو واحد من أفضل ثمانية فرق تمارس لعبة Counter-Strike 2 وتتنافس في البطولة العالمية المرموقة في نهاية الموسم، والمقامة في الاتحاد أرينا في جزيرة ياس بالشراكة مع ADGaming.

 

وتعمل أورسولا مع اللاعبين لتقديم الدعم الذهني والإرشادات اللازمة لضمان تقديم أفضل مستويات الأداء والقدرات على المستوى الفردي وعلى مستوى الفريق. وقد لا تكون وظيفة مدرب الأداء من الوظائف المعروفة، ولكنها تقوم بدور أساسي يدعم الفريق في تحقيق النجاح على أعلى المستويات.    

 

وقالت أورسولا: "أعمل في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية منذ حوالي 10 سنوات، بدأتها بلعبة League of Legends، والتي كانت بداية مدهشة منذ اللحظة الأولى."

 

"عملت مديرة أعمال ومدربة للفرق، وأنا الآن مدربة أداء أركّز على كيفية تحسين أداء الأشخاص بحيث يقدمون أفضل أداء ممكن لديهم. أرى دوري بمثابة جسر يساعد على الربط بين اللاعبين وبين فريق الرياضة الإلكترونية الذي ينتمون إليه، ليعزز أداء الأفراد ويمكنني من التعرف إليهم عن كثب." 

 

وأضافت: "لا اتعامل مع الاستراتيجيات والقرارات على المستوى الكلي للعبة، بل أركز على مساعدة اللاعبين في التعامل مع الضغط أو تعزيز إنتاجيتهم ودافعيتهم. على سبيل المثال، إذا رأيت أحد اللاعبين يشعر بالحزن أو الإحباط أو التوتر قبل اللعبة فإنني أنا من يساعده في التغلب على تلك المشاعر ليعود إلى المنافسة بثقة وإقدام، متطلعًا لتحقيق الانتصار سواء كانت لعبة كرة قدم أو مباراة تنس أو Counter Strike." 

 

"بالنسبة لي، من المهم للغاية أن يشعر الأفراد بحريتهم كي يكونوا على طبيعتهم تمامًا، وأن تكون أجواء الفريق إيجابية، لأن البيئة السلبية أو انعدام الانسجام أو الترابط بين أفراد الفريق يقوض قدرته على التطور ويعيق نجاحه على المدى الطويل." 

 

"لا تقتصر مسؤوليتي على التعامل مع النزاعات أو تعزيز الروابط، فانا معنية كذلك بمساعدة الرياضيين على تحديد روتينهم المناسب وتزويدهم بالأدوات التي يستعينون بها في لحظات الإحباط أو التشكك. كما إن تركيز اللاعبين على الأمور المهمة مثل برنامج النوم المناسب والسيطرة على المشاعر وأساليب التنفس وغيرها تعتبر عوامل حاسمة – وخاصة في البطولات الطويلة والمرهقة. كما إن من المهم الانتباه إلى أن كل لاعب لديه أسلوبه الفردي المختلف في الإحماء قبل المباريات وهذا جزء مهم جدًا ومؤثر على أداء اللاعبين." 

 

ورغم أن الرجال يهيمنون على قطاع الرياضات الإلكترونية، تقول أورسولا أنها لاحظت إقبالًا متزايدًا من جانب الإناث اللاتي يبدين اهتمامًا أكبر بالألعاب الإلكترونية."

 

وقالت في تعليقها على هذا الجانب: "من الواعد والمبهج أن نرى المزيد من النساء اللاتي يمتلكن الشغف للعمل في مجال الألعاب أو الرياضات الإلكترونية. فعند مقارنتها بالرياضات التقليدية، والتي تشهد نموًا سريعًا وواسعًا في مشاركة النساء حول العالم، نرى إن الرياضات الإلكترونية لا تختلف عنها كثيرًا، وبهذا فإن مشهد المنافسة النسائية أصبح يتجه في الاتجاه الصحيح. هناك فرق نسوية تشارك في البطولات وتحصد الفوز بالفعل، وهذا الزخم سيلهم المزيد من الفتيات لمتابعة أحلامهن ومسارهن المهني في مجال الرياضات الإلكترونية."  

 

انتهى

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر