رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

أفضل لاعبي الرياضات الإلكترونية في العالم يصلون إلى أبوظبي للمشاركة في نهائيات بطولة BLAST PREMIER العالمية 2023

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 09:31 ص
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
 وصلت ثمانية من أفضل فرق الرياضات الإلكترونية وفرق الألعاب الاحترافية في العالم إلى أبوظبي للمشاركة في نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية، ويتطلعون إلى الفوز باللقب والتتويج كأفضل فريق في لعبة كاونتر سترايك لعام 2023.

 

وستكون الاتحاد أرينا في جزيرة ياس مكانًا للبطولة العالمية المرموقة التي تبلغ مجموع جوائزها مليون دولار أمريكي. ويستمر الحدث الذي يمثل نهاية الموسم من يوم غد وحتى 17 ديسمبر، وتنظمه شركة BLAST بالتعاون مع أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، مبادرة الألعاب والرياضات الإلكترونية الرائدة التي أطلقتها حكومة أبوظبي.

 

ويمثل الحدث المرة الثانية التي تقام فيها النهائيات العالمية في أبوظبي، وذلك تبعاً للنجاح الذي شهدته في عام 2022، ويشارك في نسخة هذا العام أفضل فرق الألعاب الالكترونية على المستوى العالمي.

 

يحضر فريق G2 من أوروبا إلى الحدث بصفته حامل اللقب ولكنه سيواجه منافسة شديدة من Faze Clan (الولايات المتحدة)، وCloud9 (الولايات المتحدة)، وEnce (فنلندا)، وNavi (أوكرانيا)، وTeam Vitality (فرنسا) خلال البطولة التي تستمر على مدار خمسة أيام.

 

وبمناسبة عودة النهائيات العالمية، أقيم لقاء إعلامي في الاتحاد أرينا بحضور أندرو هاوورث، مدير برنامج نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية، وجيمس هارت، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأعمال في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، إلى جانب نجوم الرياضات الإلكترونية المحترفين: نيكو من فريق (G2)، وزميله في الفريق Hooxi ( قائد فريق G2)، وتيزيس (قائد فريق Heroic).

 

وفي تعليق له، قال أندرو هاوورث: "لقد وصلنا إلى موعد إقامة نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية 2023، ونحن نترقب بدء الحدث في الاتحاد أرينا. شهد العام الماضي نجاحًا كبيراً، حيث تابع أكثر من 6 آلاف شخص المنافسات المشوقة بين أفضل ثمانية فرق في لعبة كاونتر سترايك على مستوى العالم، ويمكن للجمهور أن يتوقع المزيد من هذه الأجواء المميزة خلال هذا الأسبوع.

 

وأضاف: "رغم أن مباريات لعبة كاونتر سترايك ستكون حدث الترفيه الرئيسي في أجواء نابضة بالحياة في الاتحاد أرينا، فهناك مجموعة واسعة من أنشطة الألعاب في منطقة BLAST التي يمكن للبالغين والأطفال من جميع الأعمار الاستمتاع بها. ومع استمرار توفر التذاكر، فإننا نشجع الجميع على حضور نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية ليروا بأنفسهم مدى متعة الألعاب والفوائد التي تمنحها، ونأمل أن نلهم هذا الجيل للسير على خطى نجوم الرياضات الإلكترونية.

 

قال جيمس هارت، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأعمال في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية: "من الضروري بالنسبة لنا أن نستضيف بطولات بأعلى مستوى الأول. هناك الكثير من الأشخاص في المنطقة لم يحضروا أو لم تتح لهم الفرصة لحضور إحدى بطولات الرياضات الإلكترونية ذات المستوى العالمي، للتعرف على الأجواء المذهلة في الاتحاد أرينا، التي تقدم تجربة لإمتاع اللاعبين، ونحن متأهبون لتقديم هذه الأجواء للمشجعين".

 

وأضاف: "المشجعون ينتظرون عرضاً مذهلاً ومتميزاً في هذا العام وسيكون التشويق في أعلى مستوى. ومع إقامة مهرجان الأنشطة فهذا يعني أن الحدث يضم خيارات تناسب جميع القادمين إلى الاتحاد أرينا".

 

وقال اللاعب Hooxie، قائد فريق G2 المدافع عن اللقب: "إنها بطولة خاصة بالنسبة لنا، بعدما فزنا بها العام الماضي وكانت جميع الاستعدادات جيدة بالنسبة لنا لتقديم أداء جيد. من الصعب وضع أي توقعات وسنسعى بالتأكيد إلى بذل المزيد من الجهد في جميع المباريات التي سنخوضها".

 

تعد البطولة جزءًا من جهود Blast المستمرة للوصول إلى جماهير جديدة حول العالم بعد استضافة عدد من الأحداث في مدن مختلفة، ومن ضمنها ساو باولو وباريس وكوبنهاغن وواشنطن ولندن. وللمساعدة في إلهام الجيل القادم، يمكن للمشاهدين ترقب العديد من الأنشطة التفاعلية التي تركز على الألعاب بالإضافة إلى مقابلة نجوم الرياضات الإلكترونية في منطقة المشجعين.

 

يمكن شراء التذاكر لحضور نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية عبر موقعي تيكت ماستر، والاتحاد أرينا بأسعار تبدأ من 160 درهماً إماراتياً فقط. وتتوفر أيضاً خصومات تصل إلى 20% لمن يرغبون بحجز أربع تذاكر أو أكثر وتذاكر الضيافة.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر