رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

ندوة "معا نهزم التلوث البلاستيكي" احتفالا باليوم البيئي بمكتبة دمنهور

الإثنين 05/يونيو/2023 - 01:56 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
احتفلت وزارة البيئة بمحافظة البحيرة، باليوم العالمي للبيئة، بتنظيم ندوة تحت عنوان " معا نهزم التلوث البلاستيكي "، وذلك اليوم الاثنين ، بقاعة المؤتمرات بمكتبة مصر العامة بدمنهور، تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة . 


هدفت الندوة، لمناقشة كيفية التخلص من مخلفات البيئة ومنها التلوث البلاستيكي، و المشاكل البيئية التي تواجه المواطن ،وذلك بحضور كامل غطاس سكرتير عام مساعد محافظة البحيرة ، الدكتور علي جمال رئيس جهاز شئون البيئة بفرع البحيرة ، المهندس طارق عتمان المنسق العام لعين البيئة بالبحيرة. 


أكدت الندوة ،علي اهمية التصدي لتلوث البلاستيكي ، وهو عبارة عن تراكم مجموعة من المواد البلاستيكية داخل البيئة ، لتؤثر بالسلب علي الحياة البرية، و البحرية، و علي صحة الإنسان ايضا، مشيرة أن التركيب الكيميائي لمعظم البلاستيك يجعلها مقاومة للعديد من عمليات التحلل الطبيعية، ونتيجة لذلك فهي بطيئة في التحلل . 


أشارت الندوة، الي لا بديل عن الحد من التلوث البلاستيكي ،من خلال التقليل من استخدامات المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، واستخدام بدائل صديقة للبيئة مثل الورق، و الزجاج، و المعدن،و الخشب، مؤكدة علي اهمية دعم الشركات التي تعمل علي تقليل التلوث البلاستيكي، مع رفع الوعي لدي المواطن بمخاطر استخدام المنتجات البلاستيكية. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر