رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
تحت رعاية الرئيس السيسى.. استمرار فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية الدماطي يطمئن علي ترتيبات افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة سيدات بيطري جامعة كفر الشيخ تواصل جلسات المؤتمر العلمي السابع للكلية لليوم الرابع علي التوالي رئيس اتحاد الطائرة : أشكر الأهلي على استضافة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة «سيدات» الشاعر عصام بطاح يهدى مهرجان الوطن العربي للإبداع الثقافي الدولي أغنية " مصر وعمان " نائبى دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد الحجازي يشيدان بكلمه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبه تحرير سيناء حزب مصر الحديثه يؤكد الرئيس السيسي وجه رسائل هامه وقويه للمصريين وللعالم بمناسبه الذكرى 42 لتحرير ارض سيناء وزير العمل يُوجه مُديريتي جنوب وشمال سيناء بالاستمرار في جهود صناعة بيئة عمل لائقة تساهم في التنمية التي تشهدها "المُحافظتان" النائب تيسير مطر يشيد بكلمه الرئيس السيسي بمناسبه اعياد تحرير سيناء.. كلمه قويه وهامه وتضمنت رسائل للمصريين وللعالم اكاديميه الشرطه تنظم ورشه عن دور الحكومة في مواجهة مخططات إسقاط الدوله

فن وثقافة

وائل جسار ضمن مهرجان الموسيقى العربية

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 12:28 م
صدى العرب
طباعة
هاني عبدربه
اختتم الفنان اللبناني وائل جسار، حفله المقام على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات الدورة الـ29 لمهرجان الموسيقى العربية، بأغنية "غريبة الناس"، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وكان وائل جسار قد افتتح الحفل بأغنية "بحبك يا مصر"، وعلق: "ربنا دائما حامي مصر.. أدخلوا مصر امنين.. وربنا يبعد عنك وباء الكورونا"، وعبر عن سعادته بالتواجد في مهرجان الموسيقى العربية للسنة الثالثة، معلقا: "تعبت كتير علشان أقف على هذا الصرح العظيم وأشوف الشعب المصري الجميل".

وقدم وائل جسار، خلال حفله عدد كبير من أغانيه المحببة للجمهور، ومنها (غريبة الناس، بتوحشيني، موجوع، مشيت خلاص، حلم حياتي، أنت مين ياللي أنا مش عارفك، مليون مرة أحبك، ما تغيبش ثواتي، نخبي ليه، خليني ذكرى، انتبه ع حالك، نهاية واحدة، نسم علينا الهوا، وحياتك يا حبيبي، كامل الأوصاف، ألف ليلة وليلة، زي الهوا، حضرة المحبوب).

واختتم الفنان العراقي هُمام إبراهيم، حفله المقام على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات الدورة الـ29 لمهرجان الموسيقى العربية، بأغنية "أحلف بسماها"، وسط تفاع كبير من الجمهور، وحرص هُمام على توجيه التحية للشعب المصري، بإسمه وبإسم شعب العراق، كما حرص على شكر القائمين على المهرجان، مثنيا على مجهوداتهم لخروج هذه الدورة وسط جائحة كورونا التي يمر بها العالم.

وقدم هُمام خلال حفله عدد من الأغاني العراقية وأغاني التراث المصري، ومنها (حافية القدمين، إنساني، جرحونا برمش عين، زيديني عشقا، موعود، ليتهم، كثر الحديث، أحلف بسماها).

وافتتحت الليلة الثامنة من الدورة الـ29 لمهرجان الموسيقى العربية، المقامة على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، بفقرة موسيقية لعازف العود محسن إبراهيم، حيث قدم موسيقى "هان الود"، وفقرة غنائية للفنانة أجفان طه، تقدم خلالها بعض من الأغاني التراثية، ومنها (شباكنا ستايره حرير، دوارين، بكره يا حبيبي).

ويشهد اليوم، ثامن أيام الدورة الـ29 لمهرجان الموسيقى العربية، والتي تضم حفلات متنوعة بـ3 مسارح مختلفة وهي (مسرح النافورة، مسرح الجمهورية، دار أوبرا الإسكندرية)، حيث يقام على مسرح النافورة تحت قيادة المايسترو عادل عايش، حفل للفنان اللبناني وائل جسار، أما تحت قيادة المايسترو حازم القصبجي، حفلات للفنانين أجفان، محسن إبراهيم، همام إبراهيم.

ويقام على مسرح الجمهورية، حفل من أعمال الفنان بليغ حمدي، تحت قيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد، ومن تقديم الفنانين ندى غالب، محمد متولي، آية عبدالله، عفاف شكري، وليد حيدر، آيات فاروق، أما على مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية، يقام حفل كلثوميات، تحت قيادة المايسترو صلاح غباشي، ومن تقديم الفنانين حسناء، ونهاد فتحي.

يشار إلى أن افتتحت الدورة الـ29 لمهرجان الموسيقى العربية، في الثامنة من مساء 1 نوفمبر الجاري، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، بتكريم 12 شخصية ساهمت فى إثراء الحياة الفنية فى مصر والعالم العربى، إلى جانب تكريم عمالقة الفن محمد سلطان، وحلمي بكر، وجمال سلامة، وقام المهرجان بإهدائهم أوبريت «تحيا الموسيقي العربية»، من كلمات هاني عبد الكريم، وألحان زياد الطويل، وتوزيع يحيى الموجي، ومن غناء نادية مصطفى، أحمد إبراهيم، سوما، أحمد عفت، إيمان عبد الغني، آيات فاروق، غادة آدم، ياسر سليمان، سارة سحاب، أميرة أحمد، مي حسن، وتم تقديمها تحت قيادة المايسترو سليم سحاب.

يذكر أن الدورة الـ29 لمهرجان الموسيقى العربية، تقام في الفترة بين 1 إلى 10 نوفمبر الجاري، وتضم 28 حفل على مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، بمشاركة 93 فنان من 5 دول، إلى جانب تكريم 12 شخصية أثرت في الساحة الفنية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر