رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
إستمرار صوامع وشون محافظة الشرقية في فتح أبوابها لإستقبال ١١٠٨٢٤ طن و ٣٨٧ كيلو من الذهب الأصفر "بنك الطعام المصرى": توزيع أكثر من 1.2 مليون وجبة وآلاف الكراتين وإرسال قوافل مساعدات لغزة خلال رمضان 2024 شركة " HUD " للتطوير العقاري تنطلق بحزمة مشروعات في العاصمة الإدارية و التجمع الخامس و الساحل الشمالي استمراراً لدوره في دعم الرياضة المصرية.. بنك مصر يرعى البطولة العربية العسكرية الاولى للفروسية محافظ القليوبية يتفقد عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ببنها وكفر شكر جامعة بنها الأهلية تهنئ الشعب المصري العظيم بالذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء شركة إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وإفريقيا تتخذ الابتكار نهجاً لها في مجموعة الترفيه المنزلي الجديدة مجلس جامعة دمنهور يهنئ القيادة السياسية والقوات المسلحة بمناسبة عيد تحرير سيناء صور.. استفادة ٨٥ طالب بجولة جديدة أتوبيس المكتبة المتنقلة لمصر العامة بدمنهور محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان شارة بدء فعاليات سباق الطريق

اخبار

وزير الزراعة: رفع حالة الاستعداد القصوى لموسم حصاد وتوريد القمح

الإثنين 16/أبريل/2018 - 02:44 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
 أكد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الوزارة بكافة أجهزتها رفعت حالة الاستعداد القصوى لموسم حصاد وتوريد محصول القمح.
وقال وزير الزراعة - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين - إنه تم تكليف كافة قيادات الوزارة ومسئوليها بالمحافظات المختلفة، بمتابعة المزارعين في الحقول بشكل مستمر ودوري، لعلاج أية مشكلات خلال موسم التوريد.
 وأوضح البنا أنه تم تطبيق منظومة التقاوي الجديدة لمحصول القمح على مساحة نصف مليون فدان هذا الموسم، ومن المقرر أن يتم تطبيقها على مساحة مليون ونصف المليون فدان العام المقبل، حتى يتم تعميم المنظومة على كافة المساحات بكل المحافظات تدريجي .. موضحا أن تلك المنظومة من شأنها زيادة إنتاجية المحصول، وحصول المزارع على تقاوي ذات درجة نقاوة عالية، حيث تم إلغاء درجة المسجل من نظام التقاوي.
وأكد البنا دعم القيادة السياسية والحكومة الحالية للفلاح المصري، باعتباره عصب الاقتصاد المصري، وأن الجميع يحرص على تقديم الدعم للمزارع والمربي وتشجيعهه بما يصب في صالح تحقيق الأمن الغذائي للمصريين جميعا.
يذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أصدر قرار وزاريا رقم 79 لسنة 2018، يحدد 53 صنفا من تقاوى أصناف بعض المحاصيل الاستراتيجية الموفرة للمياه، التي تتأقلم مع الظروف البيئية والمناخية المتباينة، بحيث يتم التركيز على إكثارها خلال الفترة المقبلة.
ويشمل القرار 7 أصناف من محصول الأرز، و 11 صنفا من محصول الذرة البيضاء، و12 صنفا من محصول الذرة الصفراء، و15 صنفا من محصول القمح، و8 أصناف من محصول الفول البلدي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر