رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

بعثة من الكوميسا وتجمع (س ص) لمتابعة انتخابات الرئاسة المصرية

الجمعة 23/مارس/2018 - 07:45 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
أعلنت منظمة الكوميسا (السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا) أنها ستقوم بنشر بعثة مشتركة مع مجموعة دول تجمع الساحل والصحراء (س ص) في 10 محافظات في مصر لمتابعة الانتخابات الرئاسية التي ستنطلق الإثنين القادم وتستمر لمدة ثلاثة أيام. 
وذكرت الكوميسا - في بيان صحفي اليوم حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه اليوم الجمعة - أن حكومة مصر رحبت بوفد من المراقبين الانتخابيين من الكوميسا الذين يتواجدون في البلاد لمتابعة الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الفترة من 26 إلى 28 مارس الحالي ، حيث استقبل نائب وزير الخارجية السفير حمدي لوزا رئيس بعثة مراقبة الانتخابات في الكوميسا السيدة هوب كيفنجير في مكتبه لتقديم إحاطة عن الاستعدادات للانتخابات.
وقال السفير لوزا إن مكتبه مستعد لتقديم أي دعم مطلوب لإنجاح مهمة المراقب ، وأضاف " إننا سعداء لأن الكوميسا استجابت بشكل إيجابي لدعوتنا للقدوم لمراقبة هذه الانتخابات".
ونقل بيان الكوميسا عن نائب وزير الخارجية قوله " إن هذه عملية مهمة لمصر وشعبها ، ونحن نقدر بشدة مساهمة الكوميسا في هذه العملية".
وأشادت السيدة كيفينجير بمصر لتنفيذ بعض التوصيات من بعثات المراقبة السابقة للكوميسا ، احداها ضرورة أن تعجل الحكومة بعملية إنشاء هيئة إدارة انتخابية موضوعية لإدارة الانتخابات المستقبلية ، وقد تم ذلك بالفعل وأصبحت سلطة الانتخابات الوطنية تعمل بكامل طاقتها الآن.
وتم اختيار مراقبي الكوميسا من الدول الأعضاء وهم : ملاوي وموريشيوس ورواندا وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي ، وتم تعزيزها من قبل موظفي الأمانة العامة للكوميسا في لوساكا ووكالة الاستثمار الإقليمية التي تتخذ من القاهرة مقراً لها ، وهي مؤسسة تابعة للكوميسا.
وأشار البيان الى أن رئيسة بعثة الكوميسا ورئيس بعثة الإتحاد الأفريقي السيد عبد الله ديوب وزير الشؤون الخارجية السابق من مالي ، التقيا أيضا مع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الذي أطلعهما على الإستعدادات لهذه الانتخابات.
وقال بيان الكوميسا " من المتوقع أن يدلي حوالي 60 مليون ناخب بأصواتهم للمرشحين الرئاسيين في الانتخابات التي تستمر ثلاثة أيام ، وهما الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى من حزب الغد.
وأضاف البيان إن مصر تستخدم رموزاً للمرشحين في انتخاباتها لمساعدة الناخبين الأميين على اتخاذ خياراتهم على ورقة الاقتراع ، وإن رمز الرئيس السيسي على ورقة الاقتراع هو النجم ، بينما رمز موسى مصطفى هو الطائرة".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر