رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

اخبار

"عياد": الزيادة السكانية تحد كبير أمام توفير احتياجات مصر من المياه

الأحد 25/فبراير/2018 - 06:28 م
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق


انطلقت الجلسة الرابعة من جلسات مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل" الذي تستضيفه مدينة الأقصر تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج. والجلسة بعنوان "الإدارة المستدامة لمنظومة الري والصرف"، وترأسها الدكتور عبد العظيم علي وأدارتها الإعلامية علا بكر.

شارك في الجلسة كل من الدكتور محسن العرباوي، واضع الميزان القومي المائي لمصر والمشرف على فريق وضع قواعد تشغيل السد العالي، والدكتور أيمن عياد مدير مفوضية الاتحاد الأوروبي للتعاون في المياه والمرافق وكذلك مدير قطاع المياه في وفد الاتحاد الأوروبي إلى مصر.

وفي كلمته خلال الجلسة، قال العرباوي إن الوضع في مصر الآن يختلف عما سبق في ثلاثينيات وخمسينيات القرن الماضي، وذلك بسبب محدودية الموارد المائية إلى جانب الزيادة الكبيرة في نسبة السكان. كما أشار إلى أن السد العالي يمكنه توفير احتياج مصر من المياه لمدة 100 عام والدولة المصرية تبذل مجهودات مهولة لتأمين وتوفير تلك الاحتياجات.

وأوضح العرباوي أن 55 مليار متر مكعب من المياه التي تأتي إلى مصر تأتي من النيل الأزرق خارج مصر، لافتاً إلى أن المياه الجوفية المتوافرة في دول حوض النيل قادرة على تلبية متطلبات تلك الدول في عدة مجالات، لذلك يجب على هذه الدول الاستفادة من تلك المصادر وعدم الاعتماد على مياه النيل فقط في كل شيء.

وخلال الجلسة أيضًا، قال الدكتور أيمن عياد مدير مفوضية الاتحاد الأوروبي للتعاون في المياه والمرافق: "إننا نحتاج 5 مليار متر مكعب بعد عشرين عامًا لتلبية احتياجاتنا من المياه، خاصة أننا نواجه زيادة سكانية مستمرة".

وكانت فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر "مصر تستطيع"، الذي تنظمه وزارة الهجرة، قد انطلقت صباح اليوم بمحافظة الأقصر بعنوان "مصر تستطيع بأبناء النيل" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة 23 عالمًا من علماء مصر في الخارج، والتي تستمر حتى غدًا الاثنين.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر