محافظات
محافظ جنوب سيناء يتابع امتحانات الثانوية العامة ميدانيا.. ويطمئن الطلاب ويوجه بتوفير كل سبل الراحة
الأحد 28/يونيو/2026 - 05:12 م
طباعة
sada-elarab.com/811208
حرص اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء على متابعة سير امتحانات الثانوية العامة من داخل عدد من اللجان بالمحافظة في جولة ميدانية شملت لجنة مدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات بمدينة شرم الشيخ ولجنة مدرسة الزهور الثانوية للبنات بمدينة طور سيناء يرافقه الدكتورة وفاء رضا مدير مديرية التربية والتعليم للاطمئنان على انتظام الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب
وأكد المحافظ أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بطلاب الثانوية العامة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتهيئة بيئة هادئة وآمنة تساعد الطلاب على أداء الامتحانات في أفضل الظروف مشددا على ضرورة استمرار توفير الدعم الكامل داخل اللجان ومحيطها
وخلال جولته تابع المحافظ مستوى التنظيم داخل اللجان واطمأن على توافر وسائل الراحة إلى جانب الالتزام بالإجراءات المنظمة لسير الامتحانات مؤكدا أن هناك تنسيقا مستمرا بين المحافظة ووزارة التربية والتعليم لضمان خروج الامتحانات بالشكل اللائق
وأشار إلى أن المحافظة تعمل بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والوحدات المحلية على تهيئة محيط اللجان وتوفير جميع الخدمات اللازمة بما يضمن سهولة الحركة وانتظام العملية الامتحانية دون أي معوقات
كما أوضح المحافظ أن التنسيق قائم على مدار الساعة مع مديرية أمن جنوب سيناء لتأمين اللجان ومديرية الشؤون الصحية لتقديم الدعم الطبي مع الدفع بسيارات إسعاف مجهزة بالقرب من مقار الامتحانات للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة
ويؤدي امتحانات الثانوية العامة هذا العام بمحافظة جنوب سيناء 1541 طالبا وطالبة داخل 8 لجان موزعة على مختلف مدن المحافظة تشمل طور سيناء وشرم الشيخ وأبو رديس وأبو زنيمة ورأس سدر ودهب ونويبع
وفي إطار توفير المناخ المناسب للقائمين على أعمال الامتحانات أكد المحافظ أنه تم تجهيز 16 استراحة بكافة الإمكانات اللازمة لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين بما يوفر لهم الإقامة المناسبة ويساعدهم على أداء مهامهم بكفاءة طوال فترة الامتحانات
واختتم المحافظ جولته بالتأكيد على استمرار المتابعة اليومية لكافة اللجان لضمان انتظام الامتحانات وتوفير كل ما يحتاجه الطلاب بما يعكس حرص الدولة على نجاح موسم الثانوية العامة في أجواء مستقرة وامنة











