محافظات
تموين الإسكندرية تضبط أغذية فاسدة خلال حملة مشتركة مع سلامة الغذاء وحماية المستهلك
الجمعة 26/يونيو/2026 - 09:33 م
طباعة
sada-elarab.com/811008
قام المهندس جمال عمار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، يرافقه الأجهزة الرقابية لإدارات المنتزة وشرق والجمرك، بالاشتراك مع حملة هيئة سلامة الغذاء، وحملة جهاز حماية المستهلك وحملة أحياء المنتزة ثان وشرق والجمرك، بحملة مكبرة على المنشأت الغذائية، حيث تم المرور على عدد ١٤ منشأة غذائية.
وقد أسفرت الحملة عن إعدام ١٥ كجم من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، والتحفظ على إجمالي ( ٢٧.٥٣٠ طن ) سبعة وعشرون طن وخمسمائة وثلاثون كجم من المخللات واللحوم والدواجن والمواد الغذائية المختلفة؛ لوجود علامات فساد ظاهرية وتغير في الخواص الطبيعية، وبعضها مجهول المصدر.
كما أسفرت عن تحرير عدد ٤ محاضر، ومحضر نقص اشتراطات فنية وصحية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذه المخالفات.










