رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن رداد.. مديريات العمل بالمحافظات تواصل جهودها في التشغيل والتدريب وزير الإنتاج الحربي يفاجئ الوردية الليلية بـ«أبو زعبل للصناعات المتخصصة» لمتابعة معدلات الإنتاج والجودة Ulter من ڤاليو وشراع البحر الأحمر تتعاونان لإتاحة الإبحار الشراعي وامتلاك اليخوت والمغامرات البحرية لعدد أكبر من العملاء النعماني يشهد مناقشة رسالة دكتوراه لباحث سعودي ويؤكد جامعة سوهاج وجهة أكاديمية متميزة للطلاب الوافدين صيانة بمحطة شطورة السطحية تتسبب في ضعف المياه بالأدوار العليا بقرى طهطا الليلة. ختام أعمال قمة حوكمة الشركات العائلية بالقاهرة بمشاركة نخبة من الخبراء وقادة الأعمال انتخاب ناصر الحسيني رئيسًا لمركز خدمة أبو الريش بدمنهور.. وإعلان تشكيل مجلس إدارة جديد لمدة 4 سنوات محافظ أسيوط يبحث مع نائب وزير الصحة تفعيل جهود تنمية الأسرة وتعزيز الملف السكاني الخبير الدولي الدكتور محمد حسين: النزاعات داخل الشركات العائلية ليست أزمة.. بل فرصة لإعادة البناء المؤسسي بحوث الصحة الحيوانية يستقبل وفدًا صينيًا لبحث تطوير الثروة الحيوانية

اخبار

رئيس الوزراء يتفقد نقطة إسعاف قرية الودى فى الجيزة

الثلاثاء 23/ديسمبر/2025 - 01:05 م
صدى العرب
طباعة
تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، في أثناء جولته بمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" بقرى مركز الصف بالجيزة، أعمال تشغيل نقطة إسعاف قرية الودي، المُقامة على مساحة ٢٥٠ م² ضمن المبادرة الرئاسية.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، اهتمام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير هيئة الإسعاف المصرية، إدراكًا لدورها الحيوي كخط الدفاع الأول في حالات الطوارئ، وكونها أداة إنقاذ حقيقية تحفظ الأرواح وتقلل من آثار الأزمات.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء أن تطوير منظومة الإسعاف ليس خيارًا، بل ضرورة، يجري العمل عليها بكل جد وإصرار، في ظل حجم التحديات المتزايدة، من تكدس سكاني، وتوسع عمراني، وظروف صحية متغيرة، بالإضافة إلى أهمية تكامل هيئة الإسعاف مع باقي مكونات النظام الصحي، لضمان سلسلة رعاية متكاملة تنتهي بتعافي المريض، وليس فقط نقله، لافتا إلى الحرص الشديد على تقليل زمن الاستجابة. 

وأكد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، الأهمية الكبيرة لنقاط الإسعاف المنشأة حديثًا ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيرًا إلى أنه تم توفير الأطقم الطبية والفنية المتخصصة لتشغيل نقطة إسعاف الودي بكفاءة عالية.

خلال جولته، استمع رئيس مجلس الوزراء إلى شرح تفصيلي من الدكتور سامح الجارحي، مدير عام فرع الإسعاف بالجيزة، حول مكونات نقطة الإسعاف، التي تضم 26 سيارة إسعاف، منها 23 سيارة عناية مركزة متنقلة، لتخدم قرية الودي والقرى المجاورة لها، بما يعزز سرعة الاستجابة للحالات الطارئة ويضمن تلبية احتياجات الأهالي.
 
 وقال الدكتور سامح الجارحي: تبعد نقطة الإسعاف عن مركز الصف حوالي ٥كم، ويبلغ عدد سكان القرية حوالي 30  ألف نسمة؛ حيث تقدم الخدمات الإسعافية لعدد 4  قرى (الودي - اسكر - عرب اسكر - الديسمي)، فيما يبلغ متوسط عدد الخدمات حوالي 100 خدمة شهريا.

وتفقد رئيس الوزراء نموذجا لإحدى سيارات الإسعاف، ضمن سيارات الخدمة بنقطة الإسعاف، واطلع على الإمكانات المتوافرة بها لخدمة أهالي القرى التي تخدمها، وخدمة الطرق السريعة والزراعية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads